منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الطرق السعودية”: تبريد الأسطح الإسفلتية في المشاعر المقدسة لتوفير بيئة أكثر راحة للحجاج

0

تواصل الهيئة العامة للطرق بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية المعنية جهودها لتعزيز راحة الحجاج في المشاعر المقدسة، وذلك من خلال توسيع نطاق تجربة تبريد الأسطح الإسفلتية.

تبريد الأسطح الإسفلتية مشروع رائد في عرفات

ونفذت المرحلة الجديدة من هذه التجربة، وفقًا لـوكالة الأنباء السعودية، بجانب مسجد نمرة في مشعر عرفات، على مساحة 25 ألف متر مربع.

وتأتي هذه المبادرة امتدادًا لتجربة ناجحة تم تطبيقها العام الماضي في منطقة المشاعر، والتي أثبتت فاعليتها في خفض درجات الحرارة، وتحسين بيئة الحجاج.

تقنية مبتكرة لخفض درجات الحرارة

تعتمد تجربة تبريد الأسطح الإسفلتية على استخدام مواد محلية الصنع لها القدرة على امتصاص كميات أقل من الأشعة الشمسية؛ ما يسهم في خفض درجة حرارة سطحها بشكل ملحوظ.

وتسهم هذه التقنية في توفير بيئة أكثر راحة للحجاج، خاصة في مناطق الانتظار والمناطق التي يتجمع فيها الناس.

فوائد متعددة

في حين تقدم تجربة تبريد الأسطح الإسفلتية العديد من الفوائد، تشمل خفض درجات الحرارة في الأحياء والمناطق السكنية، وتقليل الطاقة المستخدمة في تبريد المباني المساهمة في مكافحة ظاهرة الجزيرة الحرارية، وتحسين جودة الهواء.

التزام بتطوير الابتكارات

بينما تؤكد الهيئة العامة للطرق التزامها المستمر بتطوير الابتكارات، وتطبيق أحدث التقنيات في مجال الطرق، وذلك انطلاق من دورها كجهاز حكومي مشرف، ومنظم لقطاع الطرق في المملكة.

وكذلك تماشي مع رؤية استراتيجية للقطاع التي تركز على التشجيع على الابتكار، كما تواصل الهيئة جهودها لرفع مستوى جودة الطرق في المملكة، بما يتسق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.