الصين تصدر انبعاثات تفوق ما تنتجه دول العالم المتطور

0 55

أعلنت مجموعة البحوث المناخية”روديوم”، أن الصين تتسبَّب اليوم بكمية من انبعاثات الغازات الدفيئة، تتجاوز الانبعاثات التي تنتجها دول العالم المتطور مجتمعةً.

الصين تتصدّر الانبعاثات

وقالت المجموعة التي تتخذ من نيويورك مركزاً لها، عبر دراسة جديدة، إنَّ انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الستّة الناجمة عن الصين، بما يشمل ثاني أكسيد الكربون، والميثان، وأكسيد النيتروس، ارتفعت إلى 14.09 مليار طنٍّ من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في عام 2019، أي أكثر بـ30 مليون طن من مجموع انبعاثات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

مبادرة الرئيس

وتؤكِّد ضخامة الانبعاثات الناجمة عن الصين على أهمية مبادرة الرئيس شي جينبينغ الهادفة لبلوغ ذروة الانبعاثات قبل عام 2030، وتصفير الانبعاثات بحلول عام 2060.

الولايات المتحدة الثانية

وتسهم الصين في 27% من إجمالي الانبعاثات في العالم، تليها الولايات المتحدة في المرتبة الثانية مع 11%، فيما حلَّت الهند في المرتبة الثالثة، لتسبق الاتحاد الأوروبي للمرَّة الأولى، إذ تسهم بـ6.6% من إجمالي الانبعاثات في العالم.

اقرأ المزيد:

فيديو| «آيرباص» تُطلق أول طائرة تجارية عديمة الانبعاثات في العالم

تاريخ قصير نسبياً

وفي ذات السياق، أكد الباحثون، أن تاريخ الصين كمساهم كبير في الانبعاثات قصير نسبيًا، مقارنة بالدول المتطورة، وذلك لأنَّ العديد من تلك الدول تسبقها بأكثر من قرن من الزمن.

الاحترار نتيجة الانبعاثات

وأضافوا: “الاحترار العالمي الحالي هو نتيجة الانبعاثات الحالية، فضلاً عن تلك التي حصلت في الماضي البعيد أيضًا”.

أكبر عدد سكان في العالم

يُشار إلى أنَّ الصين هي الدولة الأكبر في العالم من ناحية عدد السكان، بالتالي؛ فإنَّ الانبعاثات التي تنتجها للفرد هي أقل بكثير من تلك التي تنتجها الولايات المتحدة.

منظمة التعاون الاقتصادي

تاريخيًا، تتحمَّل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المسؤولية الأكبر في التسبب بالاحترار العالمي، بما أنَّها أسهمت في انبعاث كميات من غازات الدفيئة في الجو أكثر بأربع مرات من الصين منذ عام 1750.

اقرأ أيضًا:

«فودافون» تتعهد بالقضاء على انبعاثاتها الكربونية بحلول 2040

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.