منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصين تدشّن مبادرة عالمية لأمن البيانات

أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، عن مبادرتها العالمية لأمن البيانات التي تعارض تقويض البنية التحتية الرئيسية، أو سرقة البيانات باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وإجبار الشركات على تخزين البيانات المنتجة بالخارج في بلدها الأم.

من جهته، أوضح وانغ يي؛ وزير الخارجية الصيني، عبر ندوة في بكين حول الحوكمة الرقمية العالمية، أن المبادرة تطالب شركات التكنولوجيا بعدم إنشاء أبواب خلفية في خدماتها أو منتجاتها، بهدف الاستيلاء على البيانات بشكل غير قانوني.

وأشار يي؛ إلى أن المبادرة تدعو المشاركين إلى عدم الانخراط في مراقبة واسعة النطاق لدول أخرى أو الحصول بشكل غير قانوني على معلومات المواطنين الأجانب، باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

يُذكر أن مبادرة بكين تأتي وسط توترات متصاعدة مع واشنطن بشأن قضايا من بينها التجارة والمنافسة التكنولوجية، والتي أثارت شبح الإنترنت المتشعب بشكل متزايد.

اقرأ أيضًا:

«الصين» تنجح في إكمال المدار الفضائي بشبكة بيدو للملاحة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.