منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الصندوق العقاري” يودع 978 مليونًا لدعم مستفيدي “سكني” لشهر مايو

أودع صندوق التنمية العقارية، اليوم الأحد، 978 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري لشهر مايو 2024م.

صندوق التنمية العقارية يودع 978 مليون ريال

كما تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لدعم المستفيدين، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان. كجزء من رؤية المملكة 2030، وفقًا لـ سبق الإخبارية.

إجمالي الدعم المقدم

أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية؛ منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر مايو تم تخصيصه لدعم أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة.

وأشار إلى أن إجمالي ما أودع في حسابات مستفيدي “سكني” منذ إعلان برنامج التحول يونيو 2017 حتى مايو 2024 بلغ نحو 59.5 مليار ريال.

حلول وخيارات تمويلية متنوعة

أكد “بن ماضي” أن برنامج الدعم السكني يوفر حلولًا وخيارات تمويلية وسكنية متنوعة، منها تقديم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال.

بينما تشمل المزايا الأخرى تسهيلات تساعد المستفيدين على تملك السكن، بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية واحتياجاتهم السكنية.

وشدد على أهمية التزام مستفيدي “البناء الذاتي” بتحديث مراحل بناء منازلهم من خلال الخدمة الإلكترونية المتاحة على البوابة الإلكترونية للصندوق لضمان استمرارية الدعم السكني.

خدمات الصندوق العقاري

يقدم صندوق التنمية العقارية، خدمات برامج الدعم السكني، من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية عبر بوابته. الإلكترونية وخدمة المستشار العقاري، بالإضافة إلى أجهزة الخدمات الذاتية في كافة فروعه وعلى مدار 24 ساعة.

ويتولى مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي الرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

وفي وقت سابق، أكد حساب العناية بالمستفيدين، التابع لصندوق التنمية العقارية، أن الاستفادة من خيار الباقات تتزامن مع توقيع العقد التمويلي الجديد عبر الجهات التمويلية.

جاء ذلك في معرض رده على استفسار مواطن حول إتاحة مبلغ الدفعات في جميع البنوك أم عدد محدد منها.

كما أشار حساب العناية بالمستفيدين، إلى أنه حال تمت الاستفادة من قبل صندوق التنمية العقارية لا يمكنك الاستفادة مرة أخرى.
وردًا على استفسار أحد المواطنين عن سبب تعطل إحدى دفاعاته المالية، قال حساب العناية: “خيار تمويل البناء الذاتي يصرف النقد للمستفيد على دفعات من خلال الممول العقاري، بحد أقصى خمس دفعات. أو اكتمال المدة المحددة “36 شهرا”.. ويتم صرف الدفعات بناءً على مراحل البناء وذلك بعد كل مرحلة يتم تقييمها”.

أهداف صندوق التنمية العقارية

ونصح صندوق التنمية العقارية المستفيدين بالتواصل مع الممول العقاري لتقديم طلب إعادة تقييم للحالة. بينما أكد الصندوق العقاري على حرصه على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، ودعمهم في تحقيق أحلامهم في امتلاك منزل.

وأوضح الصندوق العقاري خيار تمويل البناء الذاتي يصرف النقد للمستفيد على دفعات من خلال الممول العقاري ، بحد أقصى خمس دفعات أو اكتمال المدة المحددة 36  شهرًا. بينما يتم صرف الدفعات بناءً على مراحل البناء وذلك بعد كل مرحلة يتم تقييمها.

وكشف الصندوق أنه يتم صرف دفعات تمويل البناء الذاتي على مراحل، في حين قد تتأخر الدفعة الأخيرة في بعض الحالات. كما يمكن للمستفيدين التواصل مع الممول العقاري لتقديم طلب إعادة تقييم.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.