منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصندوق الزراعي يحتفل بمرور 60 عامًا على تأسيسه

0

احتفل الصندوق الزراعي “صندوق التنمية الزراعية”، أمس الأحد، بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيسه، وذلك في حفل أقيم بالرياض، وشهد حضور عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة الصندوق، ومنير بن فهد السهلي، الرئيس التنفيذي للصندوق، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمزارعين، وفقًا لـ مباشر.

إنجازات الصندوق الزراعي

أكد منير بن فهد السهلي، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية، على الدور المحوري الذي لعبه الصندوق خلال العقود الستة الماضية في دعم وتمكين التنمية الزراعية في المملكة.

وأشار إلى أنه منذ إنشائه وحتى نهاية العام المالي المنصرم. اعتمد الصندوق لعملائه قروضًا تجاوزت قيمتها 65 مليار ريال لأكثر من 479 ألف عقد تنموي واستثماري في جميع أنحاء المملكة.

وأسهمت هذه القروض في مضاعفة الإنتاج المحلي الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي. ورفع الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الزراعي.

تطوير مستمر 

كما أوضح السهلي أن الصندوق شهد تطورًا ملحوظًا في نشاطه خلال الـ 60 عامًا الماضية. مواكبًا للمراحل المختلفة التي مرت بها المملكة.

ففي مرحلة التأسيس، ركز الصندوق على دعم التوطين وتعزيز العمل الزراعي. بينما تحول دوره إلى دفع القطاع الزراعي التقليدي إلى قطاع متطور باستخدام التقنيات الحديثة.

ومع انطلاق رؤية المملكة 2030، تبنى الصندوق نموذج عمل جديدًا وفق استراتيجيات محددة لتحقيق الأهداف التنموية لتطوير القطاع. وتماشيًا مع السياسات والتوجهات الاستراتيجية لوزارة البيئة والمياه والزراعة التي تتميز بالتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للزراعة، واستراتيجية الأمن الغذائي وتوجهات صندوق التنمية الوطني.

ألقى وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، كلمة في الحفل أشاد فيها بإنجازات الصندوق خلال مسيرته الطويلة.

كما أكد على أهمية دور الصندوق في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. من خلال دعم وتمكين المزارعين وتطوير القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.