منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصناعة تحتفل بنهاية برنامج حاضنة ومسرعة “نمو” الصناعية

تحتفل وزارة الصناعة والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، بنهاية برنامج حاضنة ومسرعة “نمو” الصناعية ومنجزاتها المُمكنة لروّاد الأعمال الصناعيين. حضر الحفل الختامي وزير الصناعة والثروة المعدنية أ. بندر الخريّف، حيث ألقى كلمة أشاد فيها بجهود المشاركين في البرنامج وأثنى على إنجازاتهم.

قد يعجبك..يدعم التحول المستدام وتحسين الكفاءة.. وزارة الصناعة تطلق برنامج تنافسية القطاع الصناعي

برنامج “نمو”: منصة لدعم روّاد الأعمال الصناعيين

يهدف برنامج “نمو” إلى دعم روّاد الأعمال الصناعيين في المملكة العربية السعودية وتوفير بيئة مناسبة لنمو مشاريعهم. يقدم البرنامج مجموعة من الخدمات والتسهيلات تشمل:

التدريب والتوجيه: يتم تقديم برامج تدريبية متخصصة في مجال ريادة الأعمال الصناعية، بالإضافة إلى جلسات التوجيه والإرشاد من قبل خبراء في المجال.
التمويل: يوفر البرنامج فرصًا للتمويل من خلال صندوق الاستثمارات العامة وصناديق رأس المال الاستثماري الأخرى.
الاستشارات: يتم تقديم خدمات الاستشارات في مختلف المجالات مثل التسويق والمبيعات والقانون والعمليات.
الوصول إلى الشبكات: كما يوفر البرنامج فرصًا للوصول إلى المستثمرين والشركاء والعملاء المحتملين.

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تحتفل بنهاية برنامج حاضنة ومسرعة نمو الصناعية
وزارة الصناعة والثروة المعدنية تحتفل بنهاية برنامج حاضنة ومسرعة نمو الصناعية

إنجازات برنامج “نمو”

منذ انطلاقته في عام 2022، حقق برنامج “نمو” إنجازات بارزة تشمل استقطاب أكثر من 600 شركة مرشحة. وقبول 17 مشروعًا صناعيًا واعدًا علاوة على تقديم 25 ورشة عمل تسويقية وفنية ومالية وتسهيل أكثر من 60 صفقة محتملة من خلال اجتماعات مع مستثمرين وعملاء محتملين. واستضافة 24 صندوق ملائكي وشركات خاصة لدعم المشاركين.

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تحتفل بنهاية برنامج حاضنة ومسرعة نمو الصناعية
وزارة الصناعة والثروة المعدنية تحتفل بنهاية برنامج حاضنة ومسرعة نمو الصناعية

كلمة وزير الصناعة والثروة المعدنية

في كلمته الافتتاحية، أشاد وزير الصناعة والثروة المعدنية أ. بندر الخريّف بجهود المشاركين في برنامج “نمو” وأثنى على إنجازاتهم. وقال: “إن برنامج “نمو” هو أحد أهم البرامج التي أطلقتها الوزارة لدعم روّاد الأعمال الصناعيين في المملكة العربية السعودية. ونحن فخورون بالإنجازات التي حققها البرنامج خلال فترة قصيرة.”

كما أضاف: “إن روّاد الأعمال هم قادة المستقبل، ونحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لهم لتمكينهم من تحقيق أحلامهم وتأسيس مشاريعهم الناجحة.”

التأثير على الاقتصاد السعودي

يتوقع أن يكون لبرنامج “نمو” تأثير إيجابي على الاقتصاد السعودي من خلال: خلق فرص عمل جديدة وتعزيز الابتكار في القطاع الصناعي. علاوة على زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي.

يعد برنامج “نمو” مبادرة هامة من وزارة الصناعة والثروة المعدنية لدعم روّاد الأعمال الصناعيين في المملكة العربية السعودية. من خلال توفير الخدمات والتسهيلات اللازمة، يساهم البرنامج في تمكين روّاد الأعمال من تحقيق أحلامهم وتأسيس مشاريعهم الناجحة، مما يعزز الابتكار في القطاع الصناعي ويُساهم في تنمية الاقتصاد السعودي.

مقالات ذات صلة:

SparkLabs تعلن عن بدء التسجيل فى برنامج نمو الشركات التقنية الناشئة بالمملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.