منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصحة ترسي مشروعًا بقيمة 51 مليون ريال على دار المعدات

0

أعلنت شركة دار المعدات الطبية والعلمية – دار المعدات، عن تلقيها خطاب الموافقة على ترسية منافسة مشروع الصيانة الطبية لمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض مع وزارة الصحة السعودية بقيمة 51.07 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

 

قد يعجبك..ترسية مشروع على دار المعدات بقيمة 37.38 مليون ريال

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن تاريخ ترسية المشروع كان اليوم، ومدة تنفيذه 5 سنوات.

 

أضافت أنه يتوقع أن ينعكس الأثر المالي للمشروع خلال الربع الثالث من عام 2024م. كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة. كذلك ستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حينه بعد توقيع النسخة النهائية من العقد من جميع الأطراف المعنية واستلام نسخة منه.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

17.2 مليون ريال أرباح الربع الثالث

 

كما أظهرت النتائج المالية لشركة دار المعدات العلمية والطبية نمو صافي الربح خلال الربع الثالث من 2023 بنسبة 97.7%. إلى 17.2 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة. في حين بلغ صافي الأرباح نحو 8.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

 

كذلك ارتفع صافي الأرباح خلال الربع الثالث على أساس فصلي بنسبة 1128% في الربع الثالث من 2023. بينما بلغ صافي ربح نحو 1.4 مليون ريال في الربع الثاني من 2023.

 

كما أظهرت النتائج المالية للشركة لفترة الـ 9 أشهر الأولى من 2023 تراجع صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة. بنسبة 40.43% إلى 24.9 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 41.8 مليون ريال في الفترة المقارنة قبل عام.

 

وقالت شركة دار المعدات: ارتفع صافي الإيرادات بمعدل 14% خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق. وارتفع كذلك صافي الربح بمعدل 98% ويعود ذلك إلى الاستلام. والبدأ بمشاريع جديدة كان قد تم الإعلان عنها خلال الفترات السابقة.

 

أضافت دار المعدات: إعادة تقييم مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة خلال الربع الحالي مما أدى إلى تخفيض المخصص بـ 11.2 مليون ريال بناءً على نسب المخاطرة المرتبطة بالأحداث التاريخية لتحصيل الديون الحكومية والتوقعات المستقبلية لها.

 

أشارت إلى أنه بالنسبة لفترة التسعة أشهر على الرغم من ارتفاع صافي الإيرادات 8% بين الفترتين نتيجة استلام مشاريع جديدة وتجديد مشاريع حالية، انخفض صافي الربح.

 

مقالات ذات صلة:

ترسية مشروع تابع لوزارة الصحة على دار المعدات بقيمة 37 مليون ريال

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.