«الصحة العالمية»: لقاحات كورونا لن تُنهي الجائحة

0 103

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، لا يمثل «حلًا سحريًا»، مشددة على أن اقتصار الاعتماد عليها لمواجهة الوباء يشكل ضررًا كبيرًا للدول.

تسارع الإصابات

بدوره، أوضح تيدروس غيبريسوس؛ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن بعض البلدان في أوروبا وأفريقيا والأمريكيتين تشهد تسارعًا لحالات الإصابة بفيروس “كورونا”؛ بسبب عدم قدرتها على كسر سلاسل انتشار الوباء على مستوى المجتمع أو داخل الأسر.

مشاركة الأدوات

وطالب، عبر مؤتمر صحفي في جينف، قادة العالم بوضع تدابير للسيطرة على تفشي الفيروس عبر تدابير للصحة العامة تم تجربتها سابقًا، مبينًا أن هناك طريق واحد للخروج من الأزمة، وهي مشاركة الأدوات التي لدينا والالتزام باستخدامها.

اقرأ المزيد:

«بريطانيا» تعتمد تقنية جديدة لاكتشاف مرضى كورونا «السريين»

كورونا
كورونا

طريقة خاطئة

من جانبه، أكد مايك راين؛ المدير التنفيذي لبرامج الطوارئ الصحية، أن بعض الدول مثل الولايات المتحدة صبت اهتمامها بشكل كبير على استخدام اللقاحات لمقاومة الوباء، محذراً من أنها ليست الطريقة الصحيحة لإنهاء الأزمة.

فقدان التدابير

وأردف راين؛ قائلًا: “لقد حذرنا سابقاً من أن الاعتماد الكلي على اللقاح كحل وحيد قد يهدد بفقدان التدابير التي أثبتت نجاحاً بالفعل في السيطرة على الفيروس، ونجد أن هذا قد حدث بالفعل في بعض الحالات”.

أكثر من 2مليون

يُذكر أن عدد حالات الوفاة حول العالم المرتبطة بالإصابة بفيروس “كورونا” ارتفع إلى أكثر من مليوني شخص منذ بداية الأزمة قبل عام تقريباً، كما ظهر عدة سلالات متحورة للفيروس أشد فتكًا؛ وبالرغم من اعتماد اللقاحات إلا أنها لم تقي من الإصابة أو حتى تقلل نسبة الوفيات.

اقرأ أيضًا:

كورونا يقترب من إصابة 95 مليون شخص حول العالم

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.