منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الشركة السعودية للكهرباء.. جهود ضخمة لراحة ضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ

0

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن استكمال استعداداتها وجاهزية الشبكة الكهربائية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لموسم حج 1445هـ، وذلك بعد تنفيذ 20 مشروعًا جديدًا بتكاليف تجاوزت 700 مليون ريال.

وتأتي هذه الاستعدادات المكثفة في إطار حرص الشركة على توفير خدمة كهربائية موثوقة، وسلسة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، في تقديم خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين.

جهود الشركة السعودية للكهرباء

وشملت المشروعات الجديدة إنشاء شبكات نقل وتوزيع جديدة وربطها بالشبكة القائمة، بالإضافة إلى ربط مركز التحكم بالمشاعر بالألياف الضوئية من شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات التابعة لـ”السعودية للكهرباء”.

وتناولت المشاريع أيضًا تعزيز محطات التوليد وخطوط النقل لضمان تلبية الطلب المتزايد على الطاقة خلال موسم الحج.

تنفذ الخطة التشغيلية، لموسم حج هذا العام بإشراف وزارة الطاقة، وبدعم مباشر من وزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان، وبالتكامل مع الجهات ذات العلاقة داخل منظومة الطاقة وخارجها. وتهدف الخطة إلى الاستمرار في تقديم خدمة كهربائية موثوقة من خلال مشروعات التعزيز الجديدة للشبكة الكهربائية، وأتمتة شبكات التوزيع في المشاعر المقدسة لتعزيز موثوقية الخدمة.

زيادة مراكز الانطلاق وتعزيز الكفاءات

كما تم زيادة مراكز الانطلاق في المشاعر وإعادة توزيعها لتقليل الزمن المستغرق للتعامل مع طلبات المشتركين والحالات الطارئة.

وتتواجد 103 مراكز انطلاق موزعة على المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية ومناطق إسكان الحجاج تعمل على مدار الساعة.

وتم تدعيم هذه المراكز بـ 2673 موظفًا من المهندسين والفنيين والمتخصصين من الكفاءات الوطنية عالية التأهيل، ترافقها فرق فنية من الطوارئ والصيانة لمحطات التوليد وخطوط النقل، وذلك باستخدام أنظمة المعلومات الجغرافية وإدارة الفرق الميدانية.

بدأ التجهيز لحج 1445 هـ منذ الأسبوع الأول من نهاية حج العام الماضي، من خلال دراسة وتحليل مؤشرات الأداء. وحصر الدروس المستفادة بغرض تحقيق التحسين والتطوير المستمر لجودة وفاعلية الخدمات المقدمة للحجاج.

كما أجرت الشركة اختبارين شاملين لمحاكاة الأحمال الفعلية في موسم الحج هذا العام. للتحقق من جاهزية الشبكة الكهربائية وموثوقيتها.

تعاون وثيق مع الجهات ذات العلاقة

كما تعاونت الشركة السعودية للكهرباء مع مختلف الجهات ذات العلاقة، بما في ذلك وزارة الحج والعمرة. والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، لضمان سير موسم الحج بكل سلاسة وكفاءة.

كما تؤكد الشركة السعودية للكهرباء التزامها بتقديم خدمة كهربائية موثوقة وسلسة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج. من خلال الاستعدادات المكثفة والمشاريع الضخمة التي تم تنفيذها. وتضع الشركة احتياجات الحجاج على رأس أولوياتها. بينما تعمل جاهدة لضمان راحتهم وسلامتهم خلال أداء مناسك الحج.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.