منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الشركة السعودية للصناعات المتطورة تعتزم الاستحواذ على “دار البلد” لحلول الأعمال

0

أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة “متطورة”، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة “دار البلد” لحلول الأعمال.

 

تهدف المذكرة إلى  استحواذ  “الشركة السعودية للصناعات المتطورة” على 100% من حصص “دار البلد”، بما لها من حقوق وما عليها من التزامات، عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

أوضحت الشركة في بيان لها، على تداول السعودية، أن المذكرة تهدف إلى تحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين.

 

وبينت أن الاتفاقية مشروطة بنتائج أعمال الفحص النافية للجهالة المالية والقانونية والتفاوض للوصول للتقييم النهائي.

وأضافت “الشركة السعودية للصناعات المتطورة” أن عملية الاستحواذ تأتي ضمن إطار استراتيجية الشركة في النمو المستمر والاستدامة التي تستهدفها.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

الهدف من الاستحواذ

 

أضافت الشركة السعودية للصناعات المتطورة أن الهدف من الاستحواذ على “دار البلد” هو دعم وضمان استمرارية النمو وتوسيع نطاق خدماتها وتأهيلها للطرح في سوق الأسهم الرئيسي خلال العامين القادمين. كما أنها مصنفة تحت بند الشركات الكبيرة لتنفيذ مشاريع تصل قيمتها إلى 200 مليون ريال، وحاصلة على شهادتي الجودة والمحتوى المحلي.

 

أشارت إلى أن المذكرة تتضمن عددًا من البنود المتعارف عليها، التي تنظم سرية المعلومات والحصرية والقيود على بعض الأعمال الجوهرية. علاوة على ذلك، قالت إن تنفيذ الصفقة المحتملة يخضع إلى اتفاق الشركتين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة.

 

قالت إنه تم توقيع المذكرة أمس الاثنين، ومفعول المذكرة يسري من تاريخ توقيعها وستظل نافذة لمدة 6 أشهر. كذلك لا يتم تجديدها إلا بموجب ملحق مكتوب بين الطرفين، وتنتهي بانتهاء مدتها أو بتوقيع اتفاقية ملزمة بين الطرفين.

 

أشارت الشركة السعودية للصناعات المتطورة إلى أن “دار البلد” لحلول الأعمال تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تقنية المعلومات. وقد تأسست في عام 2001 وهي شركة تابعة لشركة دار البلد القابضة، ولها عدد من الفروع المحلية.

 

علاوة على ذلك عملت الشركة على بناء وتطوير قدراتها لتكون في مصاف الشركات الأساسية التي تقدم خدماتها. للقطاع المصرفي، وقطاع التأمين وشركات الوساطة المالية والهيئات والشركات شبه الحكومية وشركات القطاع الخاص. كما أنها تقدم مجموعة متنوعة وفريدة من المهارات والخبرات والخدمات والحلول على المستوى المحلي والإقليمي. في حين حققت شركة دار البلد لحلول الأعمال نموًا في حجم ونتائج أعمالها خلال آخر خمس سنوات. كما تمتلك ملاءة مالية وتدفقات مالية نقدية عالية من النشاط التشغيلي، وحققت صافي أرباح خلال عام 2023 ما يزيد على 30 مليون ريال.

 

وأكدت الشركة السعودية للصناعات المتطورة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة بالصفقة. كما أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية بخصوص الصفقة في حينه.

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.