الشركاء المتحدون: توقعات بتقلّب أسواق النفط خلال الفترة المقبلة

0 95

أكد تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار أن أداء أسواق الأسهم العالمية كان سلبيًا خلال الأسبوع حيث قلق المستثمرون بشأن عودة ظهور حالات كوفيد-19 جديدة.

وأشار التقرير لاستمرار المؤشرات الاقتصادية في إظهار تحسن عن الشهر السابق، ما ساعد في تغطية الخسائر خلال الأسبوع، وأثّر الارتفاع في الحالات الجديدة على التفاؤل بشأن تعافي وانتعاش أسرع في أرباح الشركات.

وتوقع التقرير أن يؤدي الارتفاع في عدد الحالات الجديدة إلى إغلاق آخر في أجزاء معينة من الولايات المتحدة وحول العالم مما سيعمل على تأخير عملية التعافي.

و انخفضت أسعار النفط بنسبة 2.77٪ خلال الأسبوع، حيث جدد ارتفاع الحالات الجديدة المخاوف من انخفاض الطلب وسط ارتفاع المخزونات القياسية.

إقليميًا، وكما جاء في تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار كان الأداء إيجابيًا حيث أغلقت 5 مؤشرات من أصل 7 مؤشرات إقليمية بشكل إيجابي في حين أغلق 2 بشكل سلبي. كانت المملكة العربية السعودية الأسوأ أداء على المستوى الإقليمي حيث تراجعت بنسبة 1.68٪، تلتها 1.37٪ في أبوظبي.

كان مؤشر البحرين الأفضل أداءً إقليميًا حيث حقق مكاسب بنسبة 0.40٪، تلاه مكاسب بنسبة 0.39٪ في دبي، و 0.38٪ في الكويت، و 0.30٪ في مصر.

سيعيد المستثمرون تقييم محافظهم الاستثمارية للحد من المخاطر الإجمالية وسط تزايد الشكوك بعد عودة ظهور حالات كوفيد-19. قد تشهد أسواق الأسهم تقلبًا متزايدًا في الأسابيع القادمة، حيث ترتفع احتمالات مخاطر الهبوط بعد الانتعاش الحاد في الأسهم منذ منتصف مارس.

بالنسبة للمنطقة، يجب أن يظل المستثمرون انتقائيين في المشاركة خلال تقلبات السوق الحالية حيث يجب أن تخرج الشركات ذات الميزانية العمومية القوية ونماذج الأعمال المرنة أقوى وأكبر بعد الوباء بحسب الشركاء المتحدون للاستثمار الأهلي يبحث في صفقة لشراء مجموعة سامبا المالية، وهو تطور مهم في القطاع المصرفي السعودي من المرجح أن يشجع البنوك والقطاعات الأخرى في المنطقة على اتباع مسار مماثل وسط تزايد عدم اليقين والبيئة الاقتصادية الصعبة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.