الشركاء المتحدون: أسواق الأسهم العالمية تُسجّل مكاسب قوية

0 25

سجلت أسواق الأسهم العالمية مكاسب قوية خلال الأسبوع، وهو أفضل أداء أسبوعي في الأشهر الثلاثة الماضية، حيث شُجع المستثمرون بعلامات التقدم في المفاوضات بشأن الحوافز المالية الجديدة في الولايات المتحدة.

وبحسب ما جاء في تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار، شجعت المؤشرات الاقتصادية الرائدة المستثمرين والتي كانت متوافقة إلى حد كبير أو تجاوزت بشكل هامشي تقديرات الإجماع.

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 9.12٪ خلال الأسبوع، مدفوعة بشكل أساسي بإغلاق الإنتاج في الولايات المتحدة قبل العاصفة، واحتمال خفض الإمدادات القادمة من دول أوبك، وتجدد التفاؤل المحيط بآفاق الطلب بمساعدة التحفيز.

إقليمياً، اتبعت أسواق الأسهم الاتجاه الإيجابي الذي شوهد في الأسواق العالمية حيث أغلقت 5 من أصل 7 مؤشرات إقليمية بشكل إيجابي بينما أغلقت دبي وسلطنة عمان على انخفاض بنسبة 2.27٪ و 0.29٪ على التوالي.

الكويت الأعلى أرباحًا

كانت الكويت الأفضل أداءً خلال الأسبوع بمكاسب بلغت 3.05٪، تلتها مكاسب بنسبة 2.49٪ في مصر، و 1.81٪ في البحرين، و 1.42٪ في السعودية. ساعد الأداء الذي سجلته المملكة العربية السعودية المؤشر الرئيسي في استرداد الخسائر المتراكمة؛ ليتحول إلى إيجابي لهذا العام، وهو المؤشر الوحيد في المنطقة الذي يعود إلى المنطقة الإيجابية.

الانتخابات الأمريكية

ستشكل الانتخابات القادمة في الولايات المتحدة حالة من عدم اليقين بشكل كبير، ومن المرجح أن تزيد من التقلبات في الأسواق العالمية.

كما ستتم مراقبة إعلانات أرباح الربع الثالث في الأسابيع المقبلة عن كثب من قبل المستثمرين لتقييم التعافي في الطلب والتوقعات من الآن فصاعدًا.

بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ينبغي أن تكون المشاعر الإيجابية في الأسواق العالمية وارتفاع أسعار النفط في الأسبوع الماضي بمثابة حافز لدفع الأسواق إلى الأعلى بحسب تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار.

وفي ذات الوقت، سيراقب المستثمرون عن كثب أرباح الربع الثالث والتي ينبغي أن تعكس على نطاق واسع إعادة الافتتاح التدريجي لأجزاء من الاقتصاد وتحرير الطلب.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.