منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السياحة الداخلية تنعش أسواق مستلزمات الرحلات البرية بالمملكة

شهدت حركة السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية، انتعاشًا كبيرًا بالتزامن مع عطلة منتصف الفصل الدراسي الثاني، كما شهدت الأسواق الخاصة بمستلزمات الرحلات البرية زيادة كبيرة في الإقبال، مع تزايد رغبة الجمهور في شراء مستلزمات التنزه والتخييم في البر والرحلات العائلية.

 

قد يعجبك..المملكة وسلطنة عمان تطلقان مبادرات مشتركة لتعزيز السياحة

وحرص قطاع عرض من المواطنين في المملكة العربية السعودية على الخروج إلى المواقع البرية لقضاء أوقات ممتعة بعيدًا عن ضغوط الحياة اليومية والروتين داخل المدن، فضلًا عن الأفراد من الشباب والأصدقاء الذين اعتادوا على رحلات البر والتخييم.

إقبال جماهيري على أسواق مستلزمات الرحلات البرية

وبلغت أسعار الجلسات والمقاعد الأرضية لنحو 8 أشخاص إلى 600 و700 ريال سعودي، بينما تتراوح أسعار الخيم والمظلات القابلة للطي من حوالي 200 ريال وتصل إلى قرابة 1000 ريال حسب الحجم والجودة، في الأسواق الخاصة بمستلزمات الرحلات البرية.

 

وزارة السياحة
وزارة السياحة

 

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تطوير قطاع السياحة الداخلية. وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية جاذبة للمواطنين والمقيمين والزوار من جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن تساهم الرحلات البرية في تحقيق هذه الأهداف. حيث تعد من الأنشطة السياحية الترفيهية التي تحظى بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية. كما تتمتع المملكة العربية السعودية بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية والتاريخية والثقافية، مما يجعلها وجهة سياحية جذابة للمواطنين والمقيمين والزوار من جميع أنحاء العالم.

وتعد الرحلات البرية من أبرز الأنشطة السياحية في السعودية، حيث تمنح السياح فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة والتعرف على تاريخ وثقافة المملكة.

تتنوع الرحلات البرية في السعودية. وتتراوح بين الرحلات القصيرة التي تستمر لعدة ساعات إلى الرحلات الطويلة التي تستمر لعدة أيام أو أسابيع. وتعتمد الرحلات البرية على نوع المركبة المستخدمة. كما يمكن استخدام السيارات العادية أو السيارات الدفع الرباعي أو السيارات المعدة خصيصًا للرحلات البرية.

وتعد الرحلات البرية من أبرز الأنشطة السياحية الداخلية في السعودية، حيث تمثل حوالي 30٪ من إجمالي الرحلات السياحية الداخلية. بينما بلغ عدد الرحلات البرية في عام 2023 حوالي 45 مليون رحلة. بزيادة بنسبة 15٪ عن عام 2022.

وبحسب بيانات الهيئة العامة للسياحة السعودية، فقد بلغ عدد الرحلات السياحية الداخلية في عام 2023 حوالي 150 مليون رحلة. بزيادة بنسبة 10٪ عن عام 2022. بينما بلغ إجمالي إنفاق السياح السعوديين على الرحلات السياحية الداخلية حوالي 200 مليار ريال سعودي. بزيادة بنسبة 15٪ عن عام 2022.

 

مقالات ذات صلة:

102 مليار ريال إيرادات السياحة الوافدة إلى المملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.