منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“السوق المالية” توافق على زيادة رأس مال الخريف بـ100 مليون ريال

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، عن موافقتها على طلب شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة زيادة رأس المال بقيمة 100 مليون ريال عن طريق منح أسهم مجانية.

قد يعجبك..الخريف تعلن عن ترسية عقد تشغيل وصيانة لمحطات معالجة مياه بالرياض

أوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء أن زيادة رأسمال الشركة من 250 مليون ريال إلى 350 مليون ريال ستتم عن طريق منح 1 سهم مجاني مقابل كل 2.5 سهم قائم يملكه المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

أضافت أن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل مبلغ 100 مليون ريال من بند “الأرباح المبقاة”، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 25 مليون سهم إلى 35 مليون سهم، بزيادة قدرها 10 ملايين سهم.

كما أشارت إلى أن تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية لا يتجاوز 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، وعلى أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

42 مليون ريال أرباح الربع الثالث

كما أظهرت النتائج المالية لشركة الخريف ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 49.38%. خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر. إلى نحو 42 مليون ريال. بينما وصل إلى نحو 28 مليون ريال خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

كذلك ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثالث على أساس فصلي بنسبة 18.06%. في حين وصل إلى نحو 35 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري.

كما ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 38.33%. إلى 110.33 مليون ريال، بينما وصل إلى نحو 79.76 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقالت شركة الخريف: يعود سبب الارتفاع بصافي الربح للربع الحالي بنسبة 49.38% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق. بشكل رئيسي إلى نمو الإيرادات خلال الربع الحالي الى 468,8 مليون ريال بنسبة 142.25%. ويعود ذلك إلى ارتفاع إيرادات قطاع المياه بنسبة 291.7%. علاوة على قطاع مياه الصرف الصحي بنسبة 52%. وقطاع الحلول المتكاملة للمياه بنسبة 20.7% متأثرة بشكل رئيسي بالدخول بمشاريع جديدة.

مقالات ذات صلة:

المياه الوطنية ترسي عقد بقيمة 87.19 مليون ريال على الخريف

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.