منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السوق السعودية تشهد صفقة خاصة على أسواق العثيم بقيمة 55.9 مليون ريال

شهدت سوق الأسهم السعودية اليوم الأحد، إتمام صفقة خاصة على 3.9 مليون سهم لشركة أسواق عبد الله العثيم – أسواق ع العثيم، بقيمة تجاوزت 55.9 مليون ريال.

 

قد يعجبك..أسواق عبد الله العثيم تعلن إضافة خاصية البحث والاستعلام عن الأرباح غير المستلمة

الصفقات الخاصة

وجرت الصفقة بقيمة 14.20 ريالاً للسهم، بينما يتم تداول السهم عند سعر 14.14 ريال. في حين تعد الصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشتر على تداول أوراق مالية محددة. وبسعر محدد بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول) والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.

كما لا تؤثر الصفقات الخاصة في سعر آخر صفقة أو أعلى أو أدنى سعر للسهم، أو سعر الافتتاح. أو سعر الإغلاق، أو مؤشر السوق أو مؤشرات القطاعات.

 

سوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية

 

322 مليون ريال أرباح

و تمكنت شركة أسواق عبدالله العثيم، المتخصصة في إنشاء وإدارة الأسواق المركزية. من تحقيق أرباح قدرها 321.8 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2023. في حين حققت في نفس الفترة من العام الماضي 2022، أرباح بلغت 908.7 مليون ريال.

كما أرجعت شركة أسواق عبدالله العثيم، سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2022 إلى. انخفاض الأرباح الرأسمالية غير المتكررة من 701.2 مليون ريال، الناتجة عن بيع استثمار في شركة زميلة. وبيع أرض استثمارية في المدينة المنورة، إلى 96.9 مليون ريال، عن طريق بيع أرض استثمارية في مدينة الرياض.

في حين أشارت شركة أسواق عبدالله العثيم، إلى ارتفاع مصاريف البيع والتسويق المصاحبة لافتتاح الفروع الجديدة. ولا سيما تكلفة تمويل عقود الإيجار طبقاً للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 وتراجع أداء الشركات الزميلة.

بينما أضافت شركة أسواق عبدالله العثيم، أنها حققت نموًا في المبيعات بنسبة 8.26%. كما تحسن هامش الربح، وتحقيق أرباح من استثمار السيولة النقدية الفائضة، في ودائع مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

في حين، أكدت الشركة أن سبب انخفاض أرباحها خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من عام 2022. يرجع إلى تضمن نتائج الربع المماثل من العام السابق أرباحًا رأسمالية غير متكررة بلغت 701.2 مليون ريال بعد الزكاة. من بيع استثمار في شركة زميلة وبيع أرض استثمارية في المدينة المنورة.

مقالات ذات صلة:

أسواق عبد الله العثيم تعين المطاحن الرابعة مستشارًا ماليًّا لطرح أسهمها في السوق الرئيسية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.