«السكنية الكويتية» تُعلن عن موعد تسلم العقد الأول لمدينة المطلاع

0 80

أعلنت مؤسسة الرعاية السكنية الكويتية، عن موعد انتهاء العقد الأول بمشروع مدينة المطلاع السكنية في سبتمبر المقبل.

وبينت المؤسسة، عبر تقريرها الشهري، أن نسب الإنجاز الفعلية للعقد الأول بمدينة المطلاع السكنية ستتم من خلال التحالف «التركي ـ الإيطالي» لإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية والجسور والأنفاق بنسبة إنجاز 97.5%.

وأشارت الرعاية السكنية الكويتية، إلى أن نسب التأخير ما تزال تحاصر متعهد العقد الثاني «الصيني»؛ لتنفيذ البنى التحتية على 8 ضواحٍ تضم 18519 قسيمة سكنية، وذلك بعد تنفيذ 2.5% خلال الشهر الماضي، لتبلغ نسبة الإنجاز حتى الآن 69.79%.

ووضعت المؤسسة، موعد تسليم متعهد العقد الصيني في 30 يونيو الحالي، بعدما تغيير تاريخ التسليم تعاقدياً؛ ليصبح في 13 مارس الماضي، بخلاف ما  أعلنته المؤسسة منذ توقيع العقد عام 2017 وحتى الأشهر القريبة الماضية، بأن موعد التسليم التعاقدي في أبريل 2019.

وأخرت المؤسسة، للشهر الثاني على التوالي، تسليم مشروع “جنوب عبدالله المبارك” الذي كان مقرراً تسليمه من المقاول المُنفذ في أبريل الماضي، بعد أن تجاوزت نسبة التأخير على الإنجاز أكثر من 14% حتى نهاية الشهر الماضي.

وأكدت المؤسسة، أن نسبة إنجاز إنشاء وصيانة أعمال الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية وتحديد القسائم لـ3260 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية بمشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني، بلغت نحو 85.20% كنسبة فعلية، مقابل 100% كنسبة تعاقدية، متوقعة الانتهاء من المشروع في 17 سبتمبر المقبل، بعد أن كان من المفترض تسليم المشروع تعاقدياً أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا:

«الرئيس المصري» يفتتح المرحلة الثالثة لـ«بشائر الخير» بالإسكندرية

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.