منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية ومصر ضمن أفضل وجهات السفر بنهاية 2023

0

احتلت كل من المملكة العربية السعودية ومصر قائمة أفضل وجهات السفر لأواخر عام 2023، وذلك وفقاً لبيانات أعلنتها شركة “ويجو” المتخصصة في مجال السفر والحجز عبر الإنترنت.

 

قد يعجبك.. 10.4 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية 2022

 

واحتفظت السعودية بالمركز الأول لمدة ستة أشهر متتالية حتى الآن، وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث، وفقاً لبيانات “ويجو”. بعدما حافظت المملكة على صدارة وجهات السياحة العالمية لدى المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الربع الرابع من عام 2023.

27 مليون سائح يزور السعودية في 2023

وقالت شركة “ويجو” المتخصصة في مجال السفر والحجز عبر الإنترنت، أن المملكة لا تزال الخيار الأبرز للمسافرين الباحثين عن تجربة ثقافية فريدة وفرصة لاستكشاف مناطق الجذب المتنوعة في البلاد.

انتزعت السعودية الصدارة من مصر في يوليو 2023، واحتفظت بالمركز الأول لمدة ستة أشهر متتالية حتى الآن. بينما احتلت مصر المركز الثاني كأفضل وجهة سياحية في المنطقة. حيث تتمتع مصر بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية، من الأهرامات القديمة إلى شواطئ البحر الأحمر. كما تشهد مصر زيادة في أعداد السياح من جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن تستمر السعودية ومصر والإمارات في جذب المزيد من السياح في عام 2024. بينما تسعى هذه الدول إلى تطوير البنية التحتية للسياحة وتقديم المزيد من التسهيلات للسياح. كما من المتوقع أن يكون عام 2024 عامًا استثنائيًا للسياحة في هذه الدول.

وحققت السعودية أعلى رقم تاريخي في إنفاق الزوار القادمين للمملكة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023. بينما بلغ حجم إنفاق الزوار أكثر من 100 مليار ريال، محققة فائضاً يقدر بنحو 38 مليار ريال.

وكشف وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، عن أن المملكة العربية السعودية استقبلت 27 مليون سائح أجنبي خلال عام 2023. بينما هذا الرقم إنجازًا هامًا للسعودية، حيث يُمثل زيادة كبيرة في أعداد السياح مقارنة بالأعوام السابقة.

وأكد الخطيب أن هذا الإنجاز يأتي ضمن استراتيجية السعودية 2030، التي تهدف إلى جذب 150 مليون سائح سنويًا. بينما تشمل هذه الاستراتيجية العديد من المبادرات والبرامج لتنمية القطاع السياحي، مثل: تطوير البنية التحتية للسياحة. تقديم المزيد من التسهيلات للسياح. بالإضافة إلى تنويع التجارب السياحية.

 

مقالات ذات صلة:

قرارات جديدة بشأن العبارات العاملة بين مصر والسعودية.. تعرف عليها

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.