منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية والإمارات تشهدان زيادة في اعتماد أجهزة المنازل الذكية المتصلة بأليكسا

0

شهدت كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة ارتفاعًا هائلًا في اعتماد أجهزة المنازل الذكية، وذلك بالتزامن مع النمو المتسارع في استخدام المساعد الصوتي “أليكسا” من أمازون.

وأظهرت الإحصائيات الحديثة أن عدد الأجهزة المتصلة بـ”أليكسا” لدى عملاء أمازون في البلدين قد تجاوز 6 ملايين جهاز؛ ما يشير إلى ازدياد ملحوظ بنسبة أكثر من 90% خلال العام الماضي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ازدياد الأجهزة الذكية المتصلة بأليكسا في السعودية والإمارات

تحكم ذكي وسهولة استخدام

كما يعتمد عملاء أمازون في السعودية والإمارات على “أليكسا” بشكل كبير للتحكم في مختلف أجهزة المنازل الذكية، بما في ذلك الإضاءة والأقفال والمستشعرات الحرارية؛ حيث توفر منصة “أليكسا” تجربة سهلة الاستخدام تسمح للمستخدمين بإصدار الأوامر الصوتية للتحكم بأجهزتهم المنزلية بكل بساطة.

مميزات أجهزة إيكو العاملة بنظام أليكسا

وتتميز أجهزة “إيكو” من أمازون، والتي تعمل بنظام “أليكسا” بوجود مركز منزلي ذكي مدمج، كما يتيح للمستخدمين التحكم بسلاسة في مختلف الأجهزة المتوافقة مع معايير متنوعة تشمل “ثريد” و”بلوتوث” و”ماتر”.

ازدياد الأجهزة الذكية المتصلة بأليكسا في السعودية والإمارات

وفي عام 2023، طلب عملاء أليكسا في السعودية والإمارات التحكم في أجهزة المنزل الذكي نحو 130 مليون مرة، وقد طلبوا الاستماع إلى المحتوى الصوتي مثل: القرآن الكريم والبودكاست والموسيقى أكثر من 100 مليون مرة، لتصل إلى أكثر من 70 مليون ساعة استماع.

ولتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستخدمين في السعودية والإمارات أضافت أمازون ميزات جديدة إلى “أليكسا” تتضمن:

 

  • البث المباشر من كاميرات المراقبة المنزلية: يمكن للمستخدمين الآن مشاهدة البث المباشر من ما يصل إلى 4 كاميرات متوافقة مع النظام، مثل كاميرات “رينغ”، وذلك من خلال أجهزة “إيكو”.
  • التواصل مع الزوار: تتيح هذه الميزة للمستخدمين التحدث مع الزوار الموجودين أمام أبواب منازلهم من خلال كاميرات الأبواب الذكية المتوافقة مع  النظام.

الأجهزة الذكية تعزز نمط الحياة

في عام 2023، أيضًا استخدم عملاء أمازون في السعودية والإمارات أليكسا لتشغيل الأنوار وإطفائها أكثر من 24 مليون مرة، ولجأ إليها نحو 9 ملايين مرة للتحكم في أجهزة التكييف باستخدام صوتهم، وهي ثاني فئة أجهزة تستخدم بكثرة في البلدين.

ويعد الارتفاع الكبير في عدد الأجهزة المتصلة بأليكسا في السعودية والإمارات مؤشرًا واضحًا على التوجه المتزايد نحو تبني تقنيات المنازل الذكية في المنطقة.

علاوة على ذلك، توفر “أليكسا” حلولًا سهلة الاستخدام وفعالة تسمح للمستخدمين بتحسين راحة منازلهم، وتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.