السعودية في الصدارة بـ14 مليار دولار.. إنفاق الدول العربية على الترفيه 2020

0

 

كشفت بيانات صادرة عن موقع Statista قائمة إنفاق الدول العربية على الترفيه 2020 وأنشطة الثقافة، وترصد الاقتصاد اليوم قائمة إنفاق الدول العربية على الترفيه 2020.

اقرأ أيضًا..غرفة الرياض تُناقش دعم قطاع الترفيه في مواجهة جائحة كورونا
إنفاق الدول العربية على الترفيه 2020

السعودية في الصدارة

جاءت المملكة العربية السعودية في صدارة الدول العربية من حيث الإنفاق على أنشطة الترفيه خلال العام 2020، وبلغ إنفاق المملكة على الترفيه والأنشطة الثقافية خلال العام 2020 14 مليار دولار.

الإمارات في المرتبة الثانية

فيما حصدت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية بين الدول العربية من حيث الإنفاق على الترفيه والأنشطة الثقافية، وانفقت الإمارات 5.5 مليارات دولار خلال 2020 على أنشطة الترفيه.

مصر الثالثة عربيًا

أنفقت مصر على أنشطة الثقافة والترفيه خلال العام 2020، 4.1 مليارات دولار، وجاءت في المرتبة الثالثة عربيًا.

الجزائر الرابعة عربيًا

وحلّت دولة الجزائر في المرتبة الرابعة عربيًا من حيث الإنفاق على أنشطة الترفيه والثقافة خلال العام 2020، وأنفقت الجزائر 2.8 مليار دولار على أنشطة الترفيه والثقافة خلال العام 2020.

الكويت في المرتبة الخامسة

وجاءت دولة الكويت في المرتبة الخامسة عربيًا من حيث الإنفاق على أنشطة الثقافة والترفيه خلال العام 2020، وأنفقت الكويت 2 مليار دولار على الثقافة والترفيه خلال العام الماضي.

العراق السادسة عربيًا

وكانت المرتبة السادسة عربيًا من حيث الإنفاق على أنشطة الترفيه والثقافة خلال العام 2020، من نصيب دول العراق، وأنفقت العراق العام الماضي 1.8 مليار دولار على أنشطة الثقافة والترفيه.

لبنان في المرتبة السابعة

فيما جاءت دولة لبنان في المرتبة السابعة عربيًا من حيث الإنفاق على أنشطة الترفيه والثقافة خلال العام 2020، وأنفقت دولة لبنان 1.2 مليار دولار على أنشطة الترفيه والثقافة خلال العام الماضي.

الأردن في المرتبة الثامنة

وحصدت المملكة الأردنية الهاشمية المرتبة الثامنة عربيًا من حيث الإنفاق على أنشطة الترفيه والثقافة خلال العام 2020، وأنفقت الأردن نصف مليار دولار على أنشطة الترفيه خلال العام الماضي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.