منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية توقّع أكبر صفقة في تاريخ طيرانها مع “إيرباص” لشراء 105 طائرات

أعلنت مجموعة الخطوط السعودية عن إبرام أكبر صفقة في تاريخ الطيران السعودي؛ حيث تم التوقيع مع شركة إيرباص لشراء مجموعة من الطائرات بإجمالي يبلغ 105 طائرات.

قد يعجبك.. الخطوط السعودية تخصص أكثر من 150 طائرة بـ 1.2 مليون مقعد لموسم الحج

صفقة تاريخية في قطاع الطيران السعودي

جاء هذا الإعلان خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى مستقبل الطيران الذي يُعقد في الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

وفي كلمته خلال الجلسة أكد إبراهيم العمر؛ المدير العام للمجموعة السعودية، أن الصفقة تعد خطوة مهمة نحو تحديث وتطوير أسطول الطائرات لشركتي الخطوط السعودية وطيران أديل.

قطاع الطيران السعودي

ومن المقرر تسليم الطائرات خلال الفترة الممتدة من الربع الأول لعام 2026 وحتى الأعوام القادمة.

ووفقًا لمتخصصين في قطاع الطيران فإن قيمة هذه الصفقة تقدر بنحو 70 مليار ريال، وتشمل تسليم 54 طائرة من. طراز A321neo لشركة الخطوط السعودية، بينما ستحصل “طيران أديل” على 12 طائرة من طراز A320neo و39 طائرة من طراز A321neo.

منتدى مستقبل الطيران

ويعد منتدى مستقبل الطيران منصة مهمة تجمع خبراء صناعة الطيران وقادة شركات الطيران العالمية؛ حيث يتم مناقشة. قضايا قطاع الطيران وتطويره، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لتحقيق الاستدامة البيئية في هذا المجال.

وستعزز الصفقة المساعي الاستراتيجية للمجموعة لربط المملكة بالعالم، مع تحقيق أهدافها الطموحة التي تنبثق من رؤية السعودية 2030.

تعزيز السياحة

وتشمل هذه الأهداف نقل 330 مليون مسافر وزيادة عدد الوجهات إلى 250، وتعزيز السياحة بتحقيق هدف استقبال 150 مليون سائح، بالإضافة إلى زيادة استقبال ضيوف الرحمن إلى 30 مليون معتمر في مجال الحج والعمرة.

وتسهم الطائرات التي تم شراؤها في تحقيق هذه الأهداف؛ إذ تتميز بتصميم داخلي حديث ورحابة مقصورة مع تجهيزات متطورة لراحة الضيوف وتكنولوجيا الاتصالات؛ ما يوفر تجربة سفر فريدة ومريحة.

تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

وتتميز الطائرات بكفاءة تشغيلية تسهم في تطوير العمليات بشكل مستدام. حيث تقلل من استهلاك الوقود وتساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة %20.

من جانبها ستقدم شركة “السعودية لهندسة الطيران” خدمات الصيانة للطائرات، مع توسع. قدراتها الاستيعابية، وذلك بالتزامن مع انتهاء مشروع قرية الصيانة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

 

مقالات ذات صلة..

مطارات السعودية تحقق أهدافها وتحلق في سماء العالمية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.