منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تودع 250 مليون دولار قيمة الدفعة الثانية لدعم اليمن

0

بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تم إيداع الدفعة الثانية من دعم معالجة عجز الموازنة لدى الحكومة اليمنية ودعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن بقيمة 250 مليون دولار أمريكي.

 

 

قد يعجبك..سلمان للإغاثة يوفر خدمات طبية وتأهيلية لأصحاب الأطراف المفقودة في اليمن

 

دعم سخي

يأتي هذا الدعم السخي استمرارًا للوقفة الإنسانية النبيلة للمملكة العربية السعودية مع الشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته جراء الأزمة التي يمر بها.

مساهمة هامة في استقرار اليمن

بينما يعد هذا الدعم مساهمة هامة في استقرار اليمن وتعزيز قدرة الحكومة اليمنية على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد.

 

دعم متواصل

تقدم المملكة العربية السعودية منذ بدء الأزمة في اليمن دعمًا سخيًا للشعب اليمني في مختلف المجالات، شمل ذلك تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، ودعم القطاعات الصحية والتعليمية، والمساهمة في إعادة الإعمار.

 

أهداف الدعم

يهدف الدعم السعودي إلى معالجة عجز الموازنة. ودفع مرتبات وأجور موظفي الدولة وتمويل نفقات التشغيل وتحسين الأمن الغذائي.

تأثير إيجابي على حياة اليمنيين

يتوقع أن يكون للدعم السعودي تأثيرًا إيجابيًا على حياة اليمنيين من خلال تحسين الأوضاع المعيشية. وتوفير الخدمات الأساسية علاوة على تعزيز الاستقرار والأمن.

 

التزام المملكة بدعم اليمن

تؤكد المملكة العربية السعودية على التزامها بدعم اليمن ووحدة أراضيه وشعبه، وتسعى جاهدةً للحفاظ على استقراره وازدهاره.

كما يعد الدعم السعودي لليمن خطوة هامة تسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني وتعزيز استقراره.

 

العلاقات السعودية اليمنية.. تاريخ عميق وروابط أخوية

تعد العلاقات بين المملكة العربية السعودية واليمن تاريخية وعميقة، وتعود إلى قرونٍ عديدة. حيث تربط البلدين علاقات أخوية وقواسم مشتركة، تشمل الدين واللغة والعادات والتقاليد.

كما تؤكد المملكة العربية السعودية على التزامها بدعم اليمن في جميع المجالات، وتقف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق في محنته، وتسعى جاهدة لإنهاء الأزمة اليمنية وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة:

سلمان للإغاثة يختتم مشروعه الطبي في مدينة الغيظة باليمن

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.