منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تواصل استثماراتها بقطاع المياه لتحقيق أهداف رؤية 2030

أكد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي على نهج الوزارة في اتباع الإدارة المتكاملة لقيادة تحول قطاع المياه في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 

قد يعجبك..افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بجدة

جاء ذلك خلال مشاركتة في مؤتمر خدمات الحج والعمرة “الطريق إلى النسك” الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة في جدة، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بخدمات الحج والعمرة.

كلمة نائب وزير البيئة والمياه والزراعة

استعرض نائب وزير البيئة والمياه والزراعة خلال كلمته الإنجازات التي حققتها الوزارة في قطاع المياه، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ استراتيجية شاملة لضمان استدامة الموارد المائية وتحقيق الأمن المائي للمملكة.

كما أوضح أن الوزارة تركز على عدة محاور رئيسية في استراتيجيتها لقطاع المياه، منها:

ترشيد الاستهلاك حيث تعمل الوزارة على ترشيد استهلاك المياه من خلال برامج التوعية والتثقيف. وتطبيق تقنيات الري الحديثة، ورفع كفاءة استخدام المياه في القطاع البلدي. وزيادة الإنتاج من خلال عمل الوزارة على زيادة إنتاج المياه من خلال مشاريع تحلية المياه المالحة. والاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة، واستغلال مياه الأمطار. وحماية الموارد المائية حيث تعمل الوزارة على حماية الموارد المائية من التلوث، والمحافظة على جودة المياه، وحماية الأحواض الجوفية.

أبرز إنجازات الوزارة في قطاع المياه

زيادة سعة محطات تحلية المياه حيث تمت زيادة سعة محطات تحلية المياه في المملكة لتصل إلى أكثر من 5.7 مليون متر مكعب يوميًا. كما تم خفض استهلاك المياه الفردي في المملكة بنسبة 15%. علاوة على رفع كفاءة شبكات المياه في المملكة لتصل إلى أكثر من 85% ومعالجة مياه الصرف الصحي حيث تم معالجة أكثر من 95% من مياه الصرف الصحي في المملكة.

التأكيد على أهمية التعاون بين الجهات المعنية

أكد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة على أهمية التعاون بين الجهات المعنية لضمان تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة والجهات الأخرى. ذات العلاقة لضمان توفر المياه بشكل كافٍ ونظيف لجميع الحجاج والمعتمرين.

اختتم نائب وزير البيئة والمياه والزراعة كلمته بالتأكيد على التزام الوزارة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين. وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال المياه.

 

مقالات ذات صلة:

منظومة النقل تشارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.