“السعودية” تمنع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور فيها

0 34

اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا جرئيًا بشأن إحدى الدول العربية والذي حصل على تأييد تام من كافة الأطراف المرتبطة، حيث يأتي القرار بهدف الحفاظ على سلامة مواطني ومقيمي المملكة.

الإرساليات اللبنانية

أعلنت وزارة الداخلية، أنه تقرر منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من صباح اليوم الأحد 25 أبريل 2021م.

محاربة التهريب

وقالت الوزارة، عبر بيان رسمي، إن القرار يأتي انطلاقاً من التزامات المملكة العربية السعودية وفقاً للأنظمة الداخلية وأحكام الاتفاقيات الدولية في شأن محاربة تهريب المخدرات بجميع أشكالها.

استهداف المملكة

وأضاف البيان: لاحظت الجهات المعنية في المملكة تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواء من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضراوات والفواكه.

حماية المواطنين والمقيمين

وجاء قرار منع دخولها أو عبورها، نظراً لعدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك، وحرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم.

اقرأ المزيد:

ولي العهد يعلن عن تفاصيل مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر

ضمانات كافية

وأكدت أن القرار سيبقى سارياً إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة.

متابعة ورصد

كما ستستمر وزارة الداخلية بالاشتراك مع الجهات المعنية في متابعة ورصد الإرساليات الأخرى القادمة من الجمهورية اللبنانية، للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاد إجراءات مماثلة تجاه تلك الإرساليات.

إجراءات للتصدي

وأكدت الوزارة على استمراراها في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواء من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها.

التعاون الخليجي

ونوهت بأن هذا القرار يمنع وصول الشحنات البرية للخضار والفواكه اللبنانية إلى دول مجلس التعاون الخليجي كالإمارات وقطر والبحرين.

2.5 مليون قرص مخدر

وكانت إدارة مكافحة المخدرات في المملكة، قد أعلنت مساء أمس، أنها أحبطت محاولة تهريب نحو 2.5 مليون قرص إمفيتامين مخدر، وضبطتها، بالتنسيق مع الجمارك السعودية، حيث كانت مخفية داخل شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. انطلاق فعاليات برنامج صنع في السعودية برعاية ولي العهد

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.