منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد 2026

0

أعلنت الهيئة العامة للموانئ (موانئ) فوز المملكة العربية السعودية، باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد خلال العام 2026، ما يعزز مكانتها البارزة وريادتها في مجال اللوجستيات العالمية، ويؤكد دورها كمحور دولي لربط القارات الثلاث.

منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد 2026

وفي بيان لوزير النقل والخدمات اللوجيستية ورئيس مجلس إدارة “موانئ”، المهندس صالح الجاسر، أكد أن اختيار المملكة لاستضافة. هذا الحدث يعكس الثقة الدولية في قدراتها، ويبرز التزامها بدعم المشاريع والمبادرات التنموية. والخدمية، وتحقيق أهداف استراتيجية النقل والخدمات اللوجيستية وفقا لرؤية 2030.

وأضاف الجاسر أن هذا الفوز يعكس الجهود البارزة في تطوير قطاع الموانئ وسلاسل الإمداد، ويعكس نمو القدرات التشغيلية والاستثمارات التي قامت بها “موانئ” بالتعاون مع القطاع الخاص، مما أسهم في تعزيز الربط بين المملكة والعالم ودعم حركة التجارة والتصدير.

ميناء جدة الإسلامي
ميناء جدة الإسلامي

ومن جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للموانئ، عمر حريري، أن هذا الإنجاز يعكس نجاح الجهود في تطوير معايير الخدمات اللوجيستية ودعم التجارة العالمية، واستخدام التقنيات المبتكرة لتطوير القطاع البحري واللوجيستي، وتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين، لتحقيق مستقبل أكثر استدامة لسلاسل الإمداد العالمية.

ويعد منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد حدثًا عالميًا مهمًا، يجمع القادة والخبراء لمناقشة مستقبل التجارة العالمية. وتعزيز الاستثمار في مجالات التنمية المستدامة، متماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة. للأمم المتحدة، وفقًا لـ وكالة أنباء الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة.. 

المملكة تُسجل 248 نقطة في مؤشر الأونكتاد

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.