السعودية تحقق أعلى نمو منذ 2011.. والناتج المحلي الإجمالي يرتفع 11.8%

0

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، اليوم الأحد، أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بالأسعار الثابتة ارتفع بنسبة 11.8% في الربع الثاني 2022 مقارنًة بنفس الفترة من عام 2021.

 

وأوضحت -وفقًا للتقديرات السريعة- أن النمو المسجل في الناتج المحلي الإجمالي للسعودية خلال الربع الثاني من هذا العام، يعد الأعلى منذ الربع الثالث من عام 2011؛ حيث بلغ آنذاك 13.6%.

 

وأرجعت هذا النمو الإيجابي، إلى الارتفاع الكبير الذي حققته الأنشطة النفطية في السعودية بنسبة 23.1%، بالإضافة إلى الصعود الذي حققته الأنشطة غير النفطية بنسبة 5.4%، كذلك حققت أنشطة الخدمات الحكومية ارتفاعًا بنسبة 2.2%.

اقرأ المزيد:
السعودية تُسجل نموًا في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.7%

 

وأشارت إلى أنه مقارنًة بالربع الأول لعام 2022، حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسميًا، 1.8% ارتفاعًا في الربع الثاني 2022.

 

يُذكر أن الهيئة، بدأت بنشر تقديرات سريعة للناتج المحلي الإجمالي ربع السنوي، اعتبارًا من الربع الثالث لعام 2020، من أجل توفير معلومات في الوقت المناسب عن الاقتصاد السعودي لصناع القرار والمستخدمين.

 

وتعرف الهيئة “التقديرات السريعة للناتج المحلي الإجمالي – ربع السنوي”، بأنها عبارة عن عملية تقدير الحسابات القومية ربع السنوية، التي يتم إجراؤها خلال فترة قصيرة بعد انتهاء الربع المرجعي، عندما تكون البيانات المتعلقة بالربع لا تزال غير مكتملة.

اقرأ أيضًا:
الأردن: نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.5%

 

للمزيد من أخبار قسم تقارير وتحليلات (اضغط هنــــــا).

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.