منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تتصدر قائمة أعلى وجهات السفر خلال 2023 في الأردن

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن اليوم الأحد، أن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة أعلى وجهات السفر قصدها المسافرون من وإلى مطار الملكة علياء الدولي خلال عام 2023، بـ 1.4 مليون مسافر “قادم ومغادر”.

 

قد يعجبك..المملكة تدعم الأردن بـ38.6 مليون دولار لتعزيز الاستقرار والتنمية

وقالت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية في بيان لها، أن المملكة العربية السعودية تفوقت في قائمة أعلى وجهات السفر قصدها المسافرون من وإلى مطار الملكة علياء الدولي خلال عام 2023، بينما جاءت الإمارات في المرتبة الثانية بعدد 1.2 مليون مسافر، فيما حلت تركيا في المرتبة الثالثة بـ 1.1 مليون مسافر “قادم ومغادر”.

9.53 مليون مسافر عبر مطارات الأردن العام الماضي

وجاءت مصر في المرتبة الرابعة، بعدما بلغ عدد المسافرين 8.4 ألف مسافر، ثم دولة قطر في المرتبة الخامسة بـ 466 ألف مسافر، بينما حلت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة السادسة بـ 438 ألف مسافر.

 

 

وكشفت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، أن حركة المسافرين حققت نمواً نسبته 18% بأعداد المسافرين القادمين والمغادرين لمطارات المملكة ليبلغ 9.53 مليون مسافر خلال عام 2023. كما شهدت المطارات الأردنية 86 ألف رحلة جوية قامت بها شركات الطيران الوطنية والأجنبية خلال عام 2023. وذلك مع 81 وجهة دولية.

بلغ حجم المسافرين بين السعودية والأردن خلال عام 2023 حوالي 10 ملايين مسافر، بزيادة قدرها 20% عن عام 2022. وبلغ عدد المسافرين السعوديين إلى الأردن حوالي 5 ملايين مسافر. بينما بلغ عدد المسافرين الأردنيين إلى السعودية حوالي 5 ملايين مسافر.

وتسعى الحكومة السعودية والحكومة الأردنية إلى زيادة حجم حركة السفر بين البلدين. وذلك من خلال تسهيل إجراءات السفر، وتعزيز التعاون السياحي والتجاري.

تعد السعودية من أهم الوجهات السياحية للمواطنين الأردنيين، حيث تتميز بالعديد من المقومات السياحية. مثل: الأماكن الدينية والتاريخية، مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة والعلا. بالإضافة إلى الشواطئ والمنتجعات السياحية. مثل جدة والدمام والخبر. كذلك المدن الترفيهية، مثل مدينة الرياض ووادي حنيفة.

في حين تعد الأردن من أهم الوجهات التجارية للمواطنين السعوديين. حيث تتميز بالعديد من المزايا. مثل: القرب الجغرافي. تشابه العادات والتقاليد بين الشعبين الأردني والسعودي. بالإضافة إلى انخفاض تكاليف المعيشة والنقل.

 

مقالات ذات صلة:

الأردن يحصل على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 1.2 مليار دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.