«الزكاة والضريبة والجمارك» تنشر ضوابط ومتطلبات الفوترة الإلكترونية

0 40

نشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، القرار الخاص بالضوابط والمتطلبات والمواصفات الفنية والقواعد الإجرائية اللازمة لتنفيذ أحكام لائحة الفوترة الإلكترونية.

«مرحلة الإصدار»

وأوضحت أن تطبيق الفوترة الإلكترونية “فاتورة” سيتم على مرحلتين: المرحلة الأولى: “مرحلة الإصدار” التي ستدخل حيز التنفيذ الإلزامي ابتداءً من 4 ديسمبر 2021م، وستتطلب من جميع المكلفين الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية إصدار وحفظ الفواتير إلكترونيًّا عبر نظام إلكتروني متوافق مع أنظمة الهيئة.

«مرحلة التكامل والربط»

وأضافت أن المرحلة الثانية هي: “مرحلة التكامل والربط” التي ستُنفّذ بشكل مرحلي ابتداءً من 1 يناير 2023م؛ حيث ستقوم على ترسيخ التكامل بين الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالمكلفين وبين أنظمة الهيئة، وتتطلب الالتزام بالمواصفات الفنية والتقنية الخاصة بالمرحلة الثانية للفوترة الإلكترونية (فاتورة).

اقرأ المزيد:

«الزكاة والدخل» تتلقى 162 ألف طلب تسجيل مبايعة عقارية

تحديد المراحل

وستقوم الهيئة بتحديد مراحل ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية وإشعار الفئات المستهدفة في كل مرحلة قبل التاريخ المحدد للربط بستة أشهر على الأقل.

مسودة قرار الضوابط

يُذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل، طرحت بتاريخ 18 مارس 2021، مسودة قرار الضوابط والمتطلبات والمواصفات الفنية والقواعد الإجرائية اللازمة لتنفيذ أحكام لائحة الفوترة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

«الزكاة والدخل» تتوج بجائزة «أفضل مبادرة ابتكارية في الموارد البشرية» دوليًا

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.