منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الزكاة تدعو المنشآت لتقديم نماذج استقطاع ضريبة الدخل عن شهر أبريل

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة، إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر أبريل الماضي، في موعدٍ أقصاه 12 مايو الجاري.

 

قد يعجبك.. هيئة الزكاة تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع لتقديم إقراراتها

وأوضحت الهيئة، أن تقديم نماذج استقطاع الضريبة مسؤولية تقع على عاتق جميع المنشآت الخاضعة لهذا النوع من الضرائب، وأن التأخير في تقديمها يعرض المنشأة لغرامة تصل إلى 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

وتتيح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للمنشآت تقديم نماذج استقطاع الضريبة إلكترونيًا من خلال موقعها الإلكتروني.

كما تقدم الهيئة أيضًا خدمات مساعدة للمكلفين الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع.

ضريبة الاستقطاع

تفرض ضريبة الاستقطاع على كافة المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستون من نظام ضريبة الدخل، والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على أهمية التزام المنشآت، بتقديم نماذج استقطاع الضريبة في الوقت المحدد، تجنبًا للغرامات والعقوبات.

كما شددت الهيئة على أنها تسعى جاهدة لتقديم خدمات سهلة، وميسرة للمكلفين، وتتيح لهم مختلف وسائل التواصل للحصول على الدعم والمساندة.

 

المصدر:

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

 

مقالات ذات صلة:

الزكاة والضريبة تعلن موعد تطبيق الفوترة الإلكترونية على المجموعة العاشرة من المنشآت

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.