منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الزراعة المصرية: نجحنا في فتح 7 أسواق عالمية جديدة

أكد السيد القصير؛ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، أن الحجر الزراعي المصري نجح في فتح 7 أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية خلال العام الجاري.

وأوضح القصير؛ أنه قد تم فتح السوق الأسترالية أمام التمور المصرية، ونيوزيلندا أمام البرتقال، وموريشيوس (جزر صغيرة بوسط المحيط الهندي) أمام البطاطس (البطاطا)، والبرازيل وأوزبكستان والأرجنتين أمام الموالح، والغريب فروت إلى سوق إندونيسيا.

وأفاد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، أن حجم الصادرات الزراعية المصرية ارتفع إلى أكثر من 3 مليون طن حتى 2 يونيو الحالي.

وذكر القصير؛ أن قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة ضمت الموالح، البطاطس، البصل، العنب، الرمان، الثوم، المانجو، الفراولة، الفاصوليا، الجوافة، الخيار، الفلفل، الباذنجان.

وأشار القصير؛ إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغ 1.354 مليون طن، فيما بلغت صادرات الموالح المركز الأول، تليها في المركز الثاني صادرات البطاطس (نحو 627 ألف طن)، ومن ثم صادرات البصل (حوالي 240 ألف طن).

اقرأ أيضًا:

وزير الزراعة المصري يبحث سبل تحقيق التنمية الزراعية بسيناء

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.