منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الريال السعودي يتراجع أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الثلاثاء

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 تراجعاً طفيفاً لسعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري، وذلك وفقاً لآخر تحديثات شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.

قد يعجبك.. أسعار صرف العملات مقابل الريال السعودي اليوم 

وتراوحت أسعار بيع الريال السعودي في البنوك المصرية بين 13.08 جنيه و13.23 جنيه، بينما تراوحت أسعار شرائه بين 12.92 جنيه و12.99 جنيه. ونستعرض في التقرير التألي أسعار الريال السعودي في البنوك المصرية:

 

البنك الأهلي المصري: سجل سعر الريال السعودي مقابل العملة المحلية، اليوم الثلاثاء، في البنك الأهلي المصري، 13.06 جنيه للشراء، و13.09 جنيه للبيع.

 

البنك التجاري الدولي: استقر سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء في البنك التجاري الدولي. أمام الجنيه المصري، عند 12.99 جنيه للشراء، و13.08 جنيه للبيع.

 

بنك فيصل الإسلامي: تداول سعر الريال اليوم الثلاثاء في فروع بنك فيصل الإسلامي المنتشرة بمحافظات الجمهورية. عند 13.05 جنيه للشراء، و13.08 جنيه للبيع.

 

البنوك الأخرى:  تراوحت أسعار الريال السعودي في باقي البنوك المصرية بين 13.01 جنيه و13.23 جنيه للبيع. وبين 12.92 جنيه و12.99 جنيه للشراء.

 

أسباب التراجع الجنيه المصري

 

يكما يعود تراجع سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم إلى عدة عوامل، أهمها:

زيادة تحويلات المصريين العاملين في الخارج: مع اقتراب شهر رمضان المبارك. يزداد حجم تحويلات المصريين العاملين في الخارج. بما يساهم في دعم العملة المصرية أمام العملات الأجنبية.

السياسة النقدية للبنك المركزي المصري: اتخذ البنك المركزي المصري مؤخراً عدة إجراءات للحد من التضخم. بما أدى إلى زيادة جاذبية العملة المحلية للمستثمرين.

توقعات مستقبلية

ارتفاع أسعار النفط: أدى ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى زيادة الطلب على الدولار الأمريكي. بما أثر سلباً على أسعار العملات الأخرى، بما في ذلك الريال السعودي.

 

 

من الصعب التنبؤ بمسار أسعار العملات الأجنبية في المستقبل، إلا أن بعض الخبراء يتوقعون أن يستمر العملة المصرية المحلية. في الارتفاع مقابل الريال السعودي خلال الفترة المقبلة، خاصة مع استمرار ارتفاع أسعار النفط وتزايد تحويلات المصريين العاملين في الخارج. كما ينصح المتعاملون بالعملات الأجنبية بمتابعة التطورات الاقتصادية العالمية والإقليمية. ومراقبة أسعار العملات بشكل دوري. قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق بالشراء أو البيع.

مقالات ذات صلة:

رحلة الجنيه المصري.. هل ينجح تحرير سعر الصرف في إنقاذ الاقتصاد؟

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.