منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الرياض تستضيف فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن في نسخته الثالثة

تعلن العاصمة الرياض عن استضافتها لفعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن في نسخته الثالثة، والذي سيقام برعاية كريمة من وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو 2024، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار “الهندسة القيمية”.

 

قد يعجبك..التنمية الغذائية و”MHP SE” تستثمران في تعزيز سلاسل إمداد الدواجن

 

ويعد المعرض، الذي يقام تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة، أكبر وأضخم معرض متخصص في صناعة الدواجن على مستوى المنطقة؛ حيث يجمع نخبة من الشركات العالمية، والخبراء في قطاع الدواجن والأعلاف وصحة وتغذية الحيوان.

مشاركة واسعة واستعراض أحدث التقنيات

يستقطب المعرض أكثر من 300 شركة من 40 دولة حول العالم، وذلك لعرض أحدث المنتجات والتقنيات في مجال تربية وإنتاج الدواجن والصحة الحيوانية وصناعة الأعلاف، كما تهدف فعاليات المعرض إلى تعزيز استخدام التقنيات الحديثة، وتبادل الخبرات والممارسات في صناعة الدواجن والصناعات المرتبطة بها، لتطوير هذا القطاع الحيوي وزيادة فرص الاستثمار فيه، بما يسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

وتستعد الجهات المشاركة في المعرض من الهيئات والمؤسسات الحكومية والجمعيات والشركات والمنظمات غير الربحية العاملة في قطاع الثروة الحيوانية، لعرض أكثر من 800 منتج يدخل في سلاسل الإمداد لصناعة الدواجن، كما يهدف المعرض إلى تعزيز التبادل التجاري والعلمي، وبناء شبكات الأعمال في أكبر أسواق الدواجن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فعاليات متنوعة وندوة متخصصة

يغطي المعرض مساحة 15 ألف متر مربع، تشمل معرض الشرق الأوسط للدواجن، ومعرض الشرق الأوسط للأعلاف والمطاحن، ومعرض الشرق الأوسط لصحة وتغذية الحيوان، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، تجمع خبراء تربية الدواجن محليًا ودوليًا في منصة أعمال واحدة.

ويصاحب المعرض “ندوة المعرفة في عالم الدواجن” بنسختها الثانية، بمشاركة خبراء من كبرى الشركات العالمية، بينما تتناول الندوة محاضرات علمية تسلط الضوء على المستجدات والحلول الفعالة التي تسهم في نمو واستدامة صناعة الدواجن.

نمو ملحوظ ودعم حكومي

في حين يعد قطاع الدواجن في المملكة العربية السعودية أحد أكبر وأسرع قطاعات الدواجن نموًا في المنطقة، وذلك نتيجة للدعم الحكومي المتنامي لهذا القطاع، بينما تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة بقيادة هذا الدعم من خلال منح القروض والتسهيلات لمشاريع الدواجن، ورفع نسبة الاستثمار في هذا القطاع بالتعاون مع القطاع الخاص.

كما أعلنت الوزارة مؤخرًا عن تدشين الخطة التوسعية لقطاع الدواجن بضخ 17 مليار ريال حتى عام 2025. ومن المتوقع أن تصل نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن إلى 80% بحلول العام ذاته، تحقيقًا لمستهدفات الأمن الغذائي ضمن أهداف رؤية السعودية 2030.

 

المصدر:

مباشر

 

 

مقالات ذات صلة:

ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي للشهر الثاني على التوالي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.