الرقابة المالية توافق على إصدار سندات توريق بقيمة 532.6 مليون جنيه

0

وافقت هيئة الرقابة المالية المصرية، اليوم الأربعاء، على إصدار شركة أي اف جي هيرميس لتوريق سندات توريق اسمية، في مقابل حقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع تخص “محفظة تمويل استهلاكي”، بمبلغ 532.6 مليون جنيه.

 

محفظة تمويل استهلاكي

وتمثل هذه السندات الإصدار الثاني من البرنامج الثاني لشركة أي إف جي هيرميس للتوريق، البالغ قيمته 2 مليار جنيه والمخصص لمحافظ التمويل الاستهلاكي المحالة من شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي.

 
اقرأ المزيد:
الرقابة المالية تعتمد مقترح البورصة بالتوسع في آلية التنفيذ العكسي
 
تطوير سوق رأس المال

بدوره، قال الدكتور محمد فريد؛ رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الرقيب دائمًا ما يسعى إلى تنشيط وتطوير سوق رأس المال وما يتضمنه من أدوات الدين المتمثلة في سندات الشركات، وسندات التوريق للحقوق المالية الآجلة، والمستقبلية، بالإضافة إلى الصكوك، نظرًا لدورها الحيوي في تعميق سوق رأس المال المصري وخلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

 

14.4 مليار جنيه

وأضاف: مع إتمام الموافقة على إصدار سندات شركة أي اف جي هير ميس للتوريق، سيبلغ إجمالي إصدارات السندات والصكوك الحاصلة على موافقة الهيئة منذ بداية العام الجاري ما قيمته حوالي 14.4 مليار جنيه، مما يستدعي الاستمرار في تحسين إجراءات طرح وإدراج الصكوك وأدوات الدين داخل منظومة التداول، لدورها البارز في تمويل الشركات والهيئات والأشخاص الاعتبارية العامة.

 

التعمير للتوريق

يُذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت في بداية شهر أغسطس من العام الحالي على قيام شركة التعمير للتوريق بإحالة محفظة هيئة المجتمعات العمرانية، والصادر مقابلها الإصدار السابع للشركة، بقيمة تبلغ 20 مليار جنيه.

 

اقرأ أيضًا:
الرقابة المالية تعتمد القواعد التنفيذية لتسوية العمليات المنفذة على سندات الشركات بالبورصة

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.