منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الرقابة المالية تعتمد مقترح البورصة بالتوسع في آلية التنفيذ العكسي

أعلنت هيئة الرقابة المالية المصرية، اليوم الأحد، اعتمادها لمقترح البورصة بالتوسع في استخدام آلية التنفيذ العكسي بجانب الآليات الأخرى.

ويهدف استخدام آلية التنفيذ العكسي، تصويب مخالفات التداول وإزالة الآثار المترتبة عليها، عبر بيع ما تم شراؤه وشراء ما تم بيعه، مع العمل على تحييد الأثر في سعر الإقفال، وذلك اتساقًا مع مقتضيات تعزيز التنسيق بين الهيئة والبورصة المصرية للارتقاء بأداء سوق الأوراق المالية.

 

اقرأ المزيد:
الرقابة المالية المصرية توجه شركات التأمين لاستخدام جداول اكتوارية لتسعير وثائقها

 

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الطرفين على استقرار الأسواق وسلامة التعاملات عبر تطبيق آليات من شأنها تجنب حدوث اضطرابات في السوق؛ حيث ترتكز هذه الآلية على تصويب التعاملات التي تنطوي على مخالفات قد تكون إجرائية من خلال بيع ما تم شراؤه أو شراء ما تم بيعه، لإزالة أثر المخالفات لأحكام القوانين والقرارات الصادرة تنفيذًا لها.

 

ويتطلع الطرفان من خلال التعديلات، إلى معالجة وتصويب وإزالة الآثار المترتبة على المخالفات سريعًا وقبل اتخاذ الإجراءات القانونية، عبر انتهاج وتطبيق مبدأ التدرج في تصويب المخالفات، وهو النهج الذي يضمن تحقيق الاستقرار للسوق جنبًا إلى جنب مع حماية حقوق جميع المتعاملين.

 

اقرأ أيضًا:
محمد فريد يترأس الرقابة المالية لمدة عام.. بقرار من الرئيس السيسي

 

 

للمزيد من أخبار قسم أسواق المال (اضغط هنـــــــا).
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.