منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الراجحي”: مجموعة العشرين تمثل 85 % من الاقتصاد العالمي

أكد المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن دول مجموعة العشرين مجتمعة تشكل 2/3 سكان العالم، وتمثل 85% من حجم الاقتصاد العالمي و75% من التجارة العالمية.

3 محاور أساسية

وأوضح الراجحي؛ أن المحاور الأساسية لرئاسة المملكة لمجموعة العشرين تركز على 3 محاور أساسية تشمل: “تمكين الإنسان من خلال تهيئة الظروف التي تمكن الجميع، لا سيّما المرأة والشباب، من العيش الكريم والعمل والازدهار، والحفاظ على كوكب الأرض من خلال تعزيز الجهود الجماعية لحمايته، خصوصًا في ما يتعلق بالأمن الغذائي والمائي والمناخ والطاقة والبيئة”.

اقرأ المزيد:

«السعودية» تقود قمة مجموعة العشرين الافتراضية.. نوفمبر المقبل

 

الراجحي
صورة أرشيفية

مسـتقبل أفضل

وأفاد بأن رئاسة السعودية للمجموعة استهدفت إيجـاد إصلاحـات تعـزز النمـو والتنميـة وصياغـة مناهـج جماعيـة بشـأن القضايـا التـي تسـتوجب التعـاون الدولـي، لافتًا إلى أن تركيز أولوياتها كان على تمكيـن الإنسـان وتمهيـد الطريـق للجميـع نحو مسـتقبل أفضل، وسـن سياسـات اقتصادية مسـتدامة لحمايـة كوكب الأرض، والدعوة إلى المضي قدمـًا للمسـتقبل وفـق رؤيـة طموحـة وطويلـة المـدى مـن شـأنها أن تحقـق أقصـى اسـتفادة مــن موجــة الابتــكار الحاليــة لتشــكيل آفــاق جديــدة.

توسيع عدد الأعضاء

من جانبها، أكدت الأميرة نوف بنت محمد بن عبدالله؛ رئيسة مجموعة تواصل المجتمع المدني (C20)، والرئيسة التنفيذية لمؤسسة الملك خالد، أن المجموعة تحت رئاسة المملكة العربية السعودية أحرزت عددًا من الأرقام القياسية لأول مرة في تاريخ (G20)، مثل توسيع عدد الأعضاء إلى أكثر من 1500 عضو من 80 دولة حول العالم.

أكبر تجمع عالمي

وأضافت: وكذلك زيادة عدد مجموعات العمل إلى 11 مجموعة تخصصية تحاكي نظيراتها في المسار الحكومي لمجموعة دول العشرين، واستضافة أكبر تجمع عالمي للمجتمع المدني في تاريخ مجموعة العشرين من خلال قمة المجتمع المدني الافتراضية التي حضرها 40.000 مشارك من 109 دول حول العالم.

اقرأ أيضًا:

السعودية تدشّن أول قمة دولية للمواصفات ضمن فعاليات مجموعة العشرين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.