منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الرئيس المصري يُعلن إطلاق خطوط طيران مباشرة من “البوسنة” إلى الغردقة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مصر كانت من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك، وذلك في إطار مسؤوليتها كدولة راعية للسلام في العالم؛ حيث شاركت في عملية حفظ وبناء السلام في البوسنة والهرسك.

قد يعجبك.. الرئيس السيسي يكشف تفاصيل جديدة عن مشروع رأس الحكمة

وأدلى “السيسي”، بهذه التصريحات خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، دينيس بيسيروفيتش، عُقد في قصر الاتحادية، اليوم الاثنين.

موقف مصر الثابت

وأكد “السيسي” موقف مصر الثابت باحترام سيادة ووحدة أراضي البوسنة والهرسك، وجاهزيتها للتعاون مع مختلف مكونات مجتمعها؛ بما يسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية بالبلاد.

وأعرب عن تهانيه بمناسبة موافقة المجلس الأوروبي مؤخرًا على فتح باب مفاوضات انضمام البوسنة والهرسك إلى الاتحاد الأوروبي، متمنيًا التوفيق والتقدم في هذا المسار الهام لمستقبل البلاد.

واستهل الرئيس المصري، كلمته بالترحيب برئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، مُعبرًا عن سروره بزيارته الأولى إلى مصر على هذا المستوى من الرفاهية منذ أكثر من 14 عامًا.

تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

وأشار “السيسي” إلى أنه جرى خلال المباحثات مع “بيسيروفيتش” استعراض جهود تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، مؤكدًا حرصهما على تعميق وتطوير كل أشكال التعاون المشترك.

وأكد الرئيسان الاهتمام بتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى الترحيب بالعمل على تعزيز التبادل السياحي؛ بما في ذلك إطلاق خطوط جوية مباشرة بين بعض المدن البوسنية ومدينة الغردقة المصرية لتنشيط حركة السياحة بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة:

الرئيس السيسي يكشف عن تراجع جديد في إيرادات قناة السويس

المصدر: بيان رسمي صادر عن الرئاسة المصرية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.