منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان يستقبل رئيس شركة المياه الوطنية في ضاحية خزام

0

استقبل محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان (NHC)، اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، في المركز التفاعلي بضاحية خزام بالرياض؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم الطرفين.

الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان يستقبل رئيس شركة المياه الوطنية

وتأتي هذه الزيارة في سياق الجهود المستمرة للوصول إلى حلول مبتكرة، ومواكبة التقنيات الحديثة وتوطينها، وفتح آفاق بحثية في مجالات توزيع المياه، وتطوير أنظمة معالجة مياه الصرف الصحي، وخفض الفاقد. وتوليد الطاقة في مشاريع “الوطنية للإسكان” العمرانية في مختلف مناطق المملكة.

كما تولي الشركة الوطنية للإسكان اهتمامًا كبيرًا بتحقيق الاستدامة البيئية بمشاريعها، وذلك من خلال اعتماد مواد وتقنيات بناء تحافظ على البيئة وتحمي الطبيعة، مثل توفير الطاقة وإدارة النفايات. وتوظيف التقنيات للاستفادة من الموارد الحالية.

وتعد الشركة الوطنية للإسكان الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري في المملكة، وتسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرصها على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

الهيئة الملكية بينبع توقع مذكرة تفاهم

وعلى جانب آخر، وقع الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع، المهندس عبدالهادي بن عبدالرحمن الجهني، اليوم مذكرة تفاهم مع شركة سكاي تاور للاستثمار المحدودة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى بحث وتطوير مشاريع في قطاعات البتروكيماويات، والكيماويات المتخصصة، والطاقة المتجددة، والصناعات التحويلية الأخرى.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الهيئة الملكية الدائمة لدعم جهود جذب الاستثمارات المحلية والدولية إلى مدينة ينبع الصناعية.

وتسعى الهيئة من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز القطاعات الواعدة بما يتماشى مع مستهدفات وبرامج رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد، وتحقيق التنمية المستدامة.

توقيع عقود تنفيذ مع ثلاث شركات وطنية

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الملكية بينبع عن توقيع عقود تنفيذ مع ثلاث شركات وطنية، لإنجاز أعمال تشغيل وصيانة عدة مشاريع بمدينة ينبع الصناعية، بقيمة تقدر بنحو 63 مليون ريال.

كما تتضمن هذه العقود توفير الخدمات الفنية والمهنية والمعدات اللازمة، بالإضافة إلى العمالة المدربة والمهرة لأعمال التشغيل والصيانة.

وتشمل الخدمات المتفق عليها صيانة السيارات والمعدات الموجودة في الهيئة الملكية، وكذلك الأعمال الضرورية مثل الفحص والمعاينة والتعديلات اللازمة.

كما تشمل العقود أيضًا توفير خدمات تشغيل وصيانة المرافق الأكاديمية في الكلية الجامعية للبنين بحي العزيزية، بالإضافة إلى ذلك تنفيذ أعمال تحسين المناظر الطبيعية، وتوريد القوى العاملة والمواد والأدوات والمعدات اللازمة. ومن بين المشاريع أيضًا تركيب نظام محطة الضخ الذكية بحديقة بحيرة ينبع الصناعية.

التزام الهيئة بتحسين وصيانة البنى التحتية

تعكس العقود التزام الهيئة الملكية بتحسين وصيانة البنى التحتية والمرافق الحيوية في ينبع الصناعية، وتعزز جهودها في تطوير البيئة الحضرية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

يذكر أن الهيئة الملكية بينبع استضافت وفدًا مهمًا من مجموعة جانفانغ ليثيوم “Ganfeng Lithium Group”. الشركة الرائدة عالميًا في إنتاج الليثيوم والبطاريات والمعادن. وذلك لبحث فتح أفاق التعاون والاستثمار في مجال الطاقة والتكنولوجيا والصناعات الناشئة في مدينة ينبع الصناعية.

تمت هذه الزيارة في إطار حرص الهيئة الملكية بدعم التنمية الصناعية وتعزيز الاستثمارات العالمية المؤثرة. وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. بما يُسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي، وزيادة الوعي التكنولوجي والبيئي.

مدينة ينبع الصناعية

جدير بالذكر، أن مدينة ينبع الصناعية حصلت على المركز الأول في جائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي عن فرع المدينة الخضراء الصديقة للبيئة 2023.

كما وصل حجم استثمارات القطاع الخاص في مدينة ينبع الصناعية إلى 294 مليار ريال. في حين يستهدف الوصول إلى 513 مليار ريال ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة بحلول العام 2030. كما دشن 4 مشاريع استثمارية، من بينها فندق كمبينسكي وفندق أكور. بالإضافة إلى ذلك مشروع مصنع الفارابي للبتروكيماويات، بمنطقة الصناعات الثقيلة على مساحة 774 ألف متر مربع.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.