الديوان العام للمحاسبة يُدشن المرحلة الثانية من مبادرة «المال العام أمانة»

0 146

يدشّن الديوان العام للمحاسبة ممثلًا بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء (تدريب)، الأربعاء المقبل، وبالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، المرحلة الثانية من مبادرة «المال العام أمانة».

وتستهدف المبادرة، منسوبي الجهات الحكومية، من خلال عقد مجموعة من اللقاءات وورش العمل، التي ينفذها عدد من المختصين والخبراء من الديوان وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد في مقار الجهات الحكومية، على مدار أشهر متتالية؛ للتوعية بأهمية المحافظة على المال العام.

اقرأ المزيد:
اليوم.. جامعة طيبة تعقد لقاء «المال العام .. أمانة»

وتأتي هذه المبادرة لتحسين دور العاملين في القطاع الحكومي للقيام بمهام وأعمال حماية النزاهة ومكافحة الفساد في الأجهزة الحكومية بكفاءة وفاعلية، من خلال تحسين دور المراجعة الداخلية، وتفعيل الرقابة الداخلية، وحوكمة العمليات المالية، وتعزيز النزاهة والشفافية بجميع أشكالها.

يُذكر أن الديوان العام للمحاسبة، ممثلًا بالمركز اختتم المرحلة الأولى من هذه المبادرة في شهر رمضان 1442هـ، من خلال سلسلة من اللقاءات نفّذتها (18) جامعة سعودية -عن بُعد- بالتعاون مع المركز، وذلك برعاية رؤساء الجامعات وبحضور عدد كبير من منسوبي الجامعات من أكاديميين وإداريين وطلبة تجاوز عددهم (3200) مستفيد، وقدّم هذه اللقاءات نخبة من المختصين في الموضوعات والمحاور المتعلقة بالموضوع العام وهو “المال العام أمانة”.

اقرأ أيضًا:
الديوان ‫العام للمحاسبة يقر بإنشاء «وحدة التحول الرقمي»

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.