منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تباطؤ التضخم الأمريكي يهبط بأسعار الدولار مقابل اليورو

يتجه الدولار اليوم نحو تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي مقابل اليورو في شهرين ونصف، بعدما أشارت المؤشرات إلى تباطؤ التضخم والاقتصاد في الولايات المتحدة، مما زاد من احتمالات خفض أسعار الفائدة.

قد يعجبك.. خاص| خبير اقتصادي: تراجع التضخم في مصر يُشير إلى استقرار الدولار ويعزز قيمة الجنيه

سعر الدولار اليوم

وسجل اليورو ارتفاعًا بنسبة 0.8% مقابل الدولار خلال هذا الأسبوع، حيث تجاوز مستوى المقاومة عند 1.0855 دولار. وارتفع إلى مستوى يبلغ 1.0895 دولار بعد صدور بيانات تشير إلى تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة. وفي أحدث جلسات التداول، وصل إلى 1.0856 دولار، وفقاً لـ الاقتصادية.

 

وتباطأ التضخم في الولايات المتحدة بشكل يتماشى مع التوقعات لشهر أبريل. ولكن بما أنه جاء أقل من الشهر السابق، فقد زادت التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر وديسمبر. مما دفع بارتفاع الأسهم والسندات وضغط على الدولار.

 

وبالإضافة إلى ذلك، استقرت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال أبريل وجاءت دون التوقعات، وشهد إنتاج الصناعات التحويلية انخفاضًا غير متوقعًا.

سعر الذهب اليوم

بينما ارتفعت أسعار الذهب اليوم، متجهة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي في ظل تراجع مؤشر الدولار .

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2379.14 دولارًا للأوقية (الأونصة). فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2383.20 دولارًا .

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب بعد تراجع مؤشر الدولار 0.6% منذ بداية الأسبوع. وحتى الآن مقابل عملات منافسة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

مقالات ذات صلة:

البنك المركزي الروسي يخفض سعر صرف الدولار واليورو مقابل الروبل

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.