الخطوط السعودية: نستهدف توطين أكثر من 4000 فرصة وظيفية في قطاع الطيران

0

أعلن المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، أن المجموعة أكملت توطين عدد من الوظائف المستهدفة، ضمن قرار توطين مهن الطيران المرخصة بنسبة 100%.

توطين مهن الطيران

وأكد أن المجموعة ستعمل على تحقيق النسب المستهدفة في الوظائف الأخرى قبل المدة المحددة.

 

اقرأ أيضًا:
بتكلفة 2 مليار درهم| «حمدان بن محمد» يفتتح مشروع تطوير شارع دبي العين

 

4000 فرصة وظيفية

وأشار إلى أن قرار توطين مهن الطيران المرخصة، يستهدف توفير أكثر من 4000 فرصة وظيفية في قطاع الطيران، مؤكدًا حرص القيادة الرشيدة ودعمها المستمر في تنمية رأس المال البشري ورفع مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية، من خلال توفير فرص عمل محفزة ومنتجة ومستقرة للمواطنين والمواطنات.

ناقلان جويان

وأوضح، أن مجموعة الخطوط السعودية تضم ناقلين جويين، هما شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، وطيران أديل؛ حيث بلغت نسبة توطين مهنة مساعد قائد الطائرة في الخطوط السعودية 100% منذ العام 2020م، فيما بلغت نسبة توطين مهنة قائد الطائرة 85%.

 

اقرأ المزيد:
632 متر| فيتنام تفتتح أطول جسر زجاجي في العالم أمام الزوار

 

المضيف الجوي

ونوه العُمر بأن الشركة قد أكملت توطين مهنة المرحل الجوي والمضيف الجوي “للذكور” بنسبة 100%، وبدأت بفتح المجال للمواطنات بالتوظيف في هذه المهنة وتأهيلهن بالتدريب اللازم.

أربعون مواطنًا

وأشار إلى أن المجموعة تجري تدريبًا مكثفًا لأربعين مواطنًا، تمهيدًا لتوظيفهم على مهنة مساعد قائد طائرة في طيران أديل؛ حيث من المتوقع أن تصل نسبة التوطين بعد توظيفهم إلى 64%.

 

اقرأ أيضًا:
«موانئ أبوظبي» تُبرم اتفاقية مع «إنتر إنجينيرنغ» الأوزباكستانية.. لهذا السبب
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.