«الخطوط السعودية» تُبرم اتفاقية مع «CFM» لشراء محركات « LEAP-1A» بـ32 مليار ريال

0

وقعت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، اتفاقية مع شركة CFM الدولية المصنعة لمحركات الطائرات؛ لشراء محركات من نوع LEAP – A1 وتقدر قيمة هذه الاتفاقية بحوالي 32 مليار ريال.

توقيع الاتفاقية

في البداية، أشارت، عبر بيان رسمي، إلى أنه جرى توقيع الاتفاقية بالتزامن مع زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية للمملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد:
مطار هيثرو: اسبعاد التعافي الكامل للسفر الجوي قبل 2026
أسطول جديد

وأوضحت أن الهدف من الاتفاقية تشغيل أسطولها الجديد المكون من 35 طائرة إيرباص طراز (A321neo)، والمتوقع وصول طلائعها اعتبارًا من عام 2022، و30 طائرة من طراز (A320neo).

خدمات طويلة المدى

وشملت الاتفاقية عقدًا للصيانة وخدمات طويلة المدى، إلى جانب 20 طائرة أخرى مستأجرة من طراز (A320neo).

اقرأ أيضًا:
حمولته 1.5 طن.. التاكسي الطائر| شركة صينية تُنتج طائرة كهربائية لنقل الركاب    
السعودية
السعودية
76 طائرة

وكشفت الشركة تشغل من مقرها في جدة 61 طائرة من طراز A320ceo مزودة بمحركات من نوع CFM56-5B، بالإضافة إلى 11 طائرة تابعة لشركة طيران أديل من طراز A320ceo مزودة بمحركات من نوع CFM56-5B و5 طائرات من طراز A320neo مزودة بمحركات من نوع LEAP – A1.

محرك (LEAP)

من جهته، أوضح المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن الشركة تتطلع للاستفادة من محرك (LEAP) في الأسطول الجديد، والذي من المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي مباشر في تحسين التكلفة التشغيلية من خلال الكفاءة العالية لهذا النوع من المحركات.

اقرأ المزيد:
«الطيران المدني السعودي» تُشارك في معرض دبي للطيران2021
صيانة المحركات

وقال: إنه وفقًا لبنود هذه الاتفاقية، ستقوم CFM بدعم شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، إحدى شركات مجموعة السعودية، في تطوير قدراتها وتأهيل كوادرها فيما يتعلق بصيانة المحركات، ويشمل ذلك تفكيك جميع محركات LEAP-1A وفحصها وتجميعها واختبارها.

تأهيل الكوادر

وستقدم CFM الدعم الهندسي المطلوب لتوطين هذه القدرات، وتعزيز خبرات الشركة في مجالات الصيانة والإصلاح والتوضيب، وتمكينها من ضمان قدرتها الكاملة لدعم أعمال الصيانة لمحركات الخطوط السعودية وطيران أديل كمرحلة أولى.

اقرأ أيضًا:
لصيانة 11 طائرة.. طيران أديل توقع اتفاقية تعاون مع جنرال إلكتريك للطيران
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.