الخطوط السعودية تُبرم اتفاقية مع جامعة الأمير مقرن لتنفيذ برنامج الطاهي الجوي

0 44

أبرمت الخطوط السعودية وجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، بجدة أمس، اتفاقية تأهيل الطلاب والطالبات لوظيفة برنامج “الطاهي الجوي” المتخصصة في صناعة النقل الجوي.

ستة أشهر

ووقع الاتفاقية التي سيبدأ تنفيذها العام الدراسي القادم، الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، والدكتور نبيل بن علي الراجح، رئيس جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز، فيما ستكون مدة البرنامج ستة أشهر، وسيتم الإعلان عن شروط القبول في البرنامج وفق المعايير التي تُوضع من قبل الطرفين.

اقرأ المزيد:

الخطوط السعودية تُضيف خدمات جديدة لتعزيز تجربة الضيف الرقمية

الطاهي الجوي

في البداية، أوضح الكشي، أن الإتفاقية تستهدف توطين وظيفة “الطاهي الجوي”، التي تعتبر إحدى الخدمات المتميزة التي تقدمها الخطوط السعودية لضيوفها على الدرجة الأولى للرحلات الدولية من إعداد وتجهيز الأطباق وفق إختيار الضيف من قائمة الطعام المتنوعة.

اتفاقيات بناءة

وأشار الكشي، إلى أن التعاون المتواصل بين الناقل الوطني والعديد من الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية الكبرى أثمر عن مثل هذه الاتفاقيات البنّاءة.

توطين الوظائف

من جهته أفاد بيّن الراجح، أن الاتفاقية تأتي في إطار الاستراتيجيات التي تنتهجها الجامعة مع الناقل الجوي الوطني لتأهيل وتطوير القدرات والكوادر الوطنية في مجالات صناعة السياحة والضيافة والطهي الجوي وفقًا للمعايير العالمية، وتحقيقاً للأهداف المشتركة للطرفين مما يساهم في توطين هذه الوظائف النوعية.

اقرأ أيضًا:

«الخطوط السعودية» تُبرم اتفاقية شراكة في مجال تدريب صيانة الطائرات

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.