منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بشرى للمسافرين.. الخطوط السعودية تعلن استراتيجية جديدة للرحلات الداخلية

أكد خالد طاش، رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية، أن الشركة ضاعفت عروضها الترويجية في الفترة الأخيرة، إذ خفضت أسعار التذاكر 3 أضعاف خلال عام 2023، مقارنة بالعام الماضي 2023.

 

قد يعجبك.. الخطوط السعودية تعلن عن وظائف متنوعة
كما أضاف، أنه خلال شهري أغسطس طرحت الخطوط الجوية السعودية عروضًا محلية ودولية بمناسبة اليوم الوطني. باعت خلالهما مليون تذكرة بأسعار مخفضة.
في حين أكد أن الخطوط السعودية تدعم الرحلات الداخلية بالمملكة من خلال استخدام الطيران الاقتصادي قليل التكلفة. كما أشار إلى أن الخطوط الجوية السعودية تخدم 27 مطارًا بالمملكة، والمطارات الجديدة في ازدياد سنوي. ومنها مطار العلا، مطار نيوم، ومطار البحر الأحمر الذي بدأ العمل للتو.

زيادة رحلات طيران

كما أوضح رئيس التسويق في الخطوط السعودية، أن الكثير من الرحلات الداخلية يدعم من خلال طيران أديل. لافتًا إلى أن الأخيرة ستزيد من عدد الرحلات الداخلية بين مدن المملكة. بينما قال إن الطيران الداخلي يعد مجديًّا من الناحية الاقتصادية، نافيًّا توجه الخطوط الجوية السعودية لتعليق الرحلات الداخلية بالمملكة.
في حين أكد خالد طاش على وجود حلول لتلك المشكلة، تتمثل في العمل على تخفيض التكلفة. وتشجيع الناس على الحجز المبكر، الأمر الذي يساعد المسافر وشركات الطيران.
بينما اعترف رئيس التسويق في المجموعة، بأزمة ارتفاع أسعار التذاكر خاصة أسعار الرحلات الداخلية. مرجعًا ذلك إلى أن أسعار الوقود ارتفعت على الخطوط الجوية السعودية إلى 70%، دون أن يكون للشركة علاقة بالأمر.
بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم التي تضرب العالم، على جميع الأصعدة سواء في أسعار الخدمات، وقطع الغيار، والتأخر بسلاسل الإمداد. كما أشار إلى أن قطاع الطيران يعتمد بشكل أساسي على التكلفة، وهوامش الربح فيه ضئيلة، حيث تحقق الشركات المتميزة عوائد. بنسبة 10%، فيما تدخل من 30 إلى 40% من تكلفة قيمة التذكرة في سعر الوقود.
في حين أكد أنه لا يمكن فرض أسعار على تذاكر الطيران، لأنه سوق حر ولا يستطيع أحد منع شركات الطيران. من رفع أسعار التذاكر، لكن الزيادة المبالغ فيها قد تسبب في المقابل خسائر للشركات نتيجة الإحجام عن استخدامها.
يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت تزايد شكاوى المسافرين من عدم توافر رحلات طيران داخلية كافية بين مدن المملكة.

 

مقالات ذات صلة:

صديقة للبيئة.. الخطوط الجوية تستثمر في المستقبل بشراء 100 طائرة كهربائية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.