منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الخطوط السعودية تستعد لاستخدام التاكسي الطائر في الحج والعمرة

تستعد المملكة العربية السعودية لاعتماد وسيلة نقل جديدة في موسم الحج القادم، إذ تدرس الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة، استخدام التاكسي الطائر كوسيلة نقل جديدة في مواسم الحج والعمرة، كما تقوم الطائرات الكهربائية ليليوم، التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، بنقل الركاب بين مطار الملك عبدالعزيز بجدة وفنادق مكة المكرمة، وذلك في خطوة مبتكرة تهدف إلى تحسين تجربة الحجاج.

 

قد يعجبك.. حمولته 1.5 طن.. التاكسي الطائر| شركة صينية تُنتج طائرة كهربائية لنقل الركاب    
في حين أكدت مصادر مسؤولة في الخطوط السعودية، أن الطائرة تتميز بمعدل انبعاثات كربونية منخفض، وهي صديقة للبيئة. ما يجعلها إحدى ممكنات استدامة السفر جوًا. كما تتميز بقدرة على قطع مسافة قصوى تبلغ 250 كيلومتراً.
كما أضافت المصادر، أن الخطوط السعودية، قررت شراء نحو 100 طائرة ليليوم. وإطلاق خدمة متقدمة للربط بين عددٍ من وجهات السفر عبر هذه الطائرات. في حين تدعمها بمسارات جوية بين المطارات الرئيسية التي تعمل فيها “السعودية” وكخدمةٍ خاصةٍ لضيوفها.
بينما تأتي هذه الخطوة، في إطار مساعي الارتقاء بقطاع النقل الجوي في المملكة. وتسهم بشكلٍ كبيرٍ في تحفيز استدامة قطاع السياحة في المملكة، وذلك من خلال الطيران الخالي من الانبعاثات.

معلومات عن التاكسي الطائر

تعد الطائرة الكهربائية ليليوم، من أوائل المركبات الجوية عامودية الإقلاع والهبوط eVTOL وتعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل. وبعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة تحلق هذه الطائرات بضيوف الرحمن خلال مواسم الحج والعمرة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة. إلى مهابط الطائرات في فنادق مكة المكرمة، وتقوم بنقل عدد أربعة إلى ستة ركاب.
كما تتميز طائرة ليليوم بمعدل انبعاثات كربونية منخفض وهي طائرة صديقة للبيئة ما يجعلها إحدى ممكنات استدامة السفر جوًا. واختصار زمن الرحلات الجوية حيث تقطع مسافة قصوى بمعدل 250 كلم.
بينما تتميز الطائرة بمقصورة فريدة تتيح عدة خياراتٍ لترتيب المقاعد، تتسم بمساحاتٍ رحبة تلبي احتياجات الضيوف. من النخبة المتطلعين لأرقى تجارب السفر.
كما تعتقد ليليوم أن هذه الميزة تسهم في رفع الطلب على الطائرات عام”ودية الإقلاع والهبوط eVTOL. الأمر الذي يضمن الوصول لمستويات الاستدامة التي يتطلع إليها كلا الطرفين”.

مقالات ذات صلة:

يُحلق بسرعة 107كم| سوزوكي وسكاي درايف يتعاونان لإنتاج تاكسي طائر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.