منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

حادثة جديدة لطائرة بوينغ 737 ماكس تثير المخاوف حول السلامة

أثار انفجار مقصورة طائرة بوينغ 737 ماكس التابعة لشركة Alaska Airlines، والتي كانت تقل 171 راكباً، مخاوف سلامة الطيران العالمي، مما دفع الخطوط الجوية التركية وإدارة الطيران الفدرالية الأمريكية إلى سحب طائرات من الطراز ذاته من الخدمة للفحص.

 

قد يعجبك..كارثة في مطار هانيدا.. اندلاع النيران في طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية

وقع الانفجار يوم السبت الماضي، أثناء رحلة لشركة Alaska Airlines من سياتل إلى مدينة بورتلاند الأمريكية. ووفقًا لتقرير إدارة الطيران الفدرالية، فإن الانفجار وقع في منطقة المقصورة الأمامية بالطائرة، مما أدى إلى إصابة راكبين بجروح طفيفة.

انفجار مقصورة طائرة Boeing 737 Max يثير مخاوف سلامة الطيران العالمي

وبعد وقوع الانفجار، قامت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية بإصدار أمر بمنع تحليق 171 طائرة من طراز Boeing 737 Max في الولايات المتحدة، وذلك لحين إجراء فحوصات تتعلق بالسلامة.

كما قامت الخطوط الجوية التركية أيضًا بسحب طائراتها من طراز Boeing 737 Max من الخدمة، وذلك التزامًا بقرار إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية. وتسببت هذه التطورات في إثارة مخاوف سلامة الطيران العالمي، حيث أن طائرات Boeing 737 Max هي أحد أكثر الطائرات التجارية شيوعًا في العالم.

 

وكانت طائرات Boeing 737 Max قد تم إيقافها عن الخدمة في جميع أنحاء العالم لمدة عامين بعد حادثتين مأساويتين. وقعتا في عام 2018 و2019، وأسفرتا عن مقتل 346 شخصًا.

وبعد إجراء تعديلات على أنظمة الطائرة، عادت طائرات Boeing 737 Max إلى الخدمة في عام 2021. كما يشير انفجار مقصورة طائرة بوينغ 737 ماكس إلى أن هناك مخاطر محتملة على سلامة الطائرات من هذا الطراز.

وعلى الرغم من أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار قد يكون ناجمًا عن عطل فني. إلا أنه من المهم إجراء تحقيق شامل لتحديد أسباب الانفجار. وفي حال ثبت أن الانفجار ناجم عن خلل في تصميم الطائرة. فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من القيود على تشغيل طائرات Boeing 737 Max.

يظل مستقبل طائرات Boeing 737 Max غير واضح في الوقت الحالي. حيث تنتظر نتائج التحقيقات الجارية. ولكن من الواضح أن هذا الحادث يثير مخاوف سلامة الطيران العالمي. بما قد يؤدي إلى مزيد من القيود على تشغيل الطائرات من هذا الطراز.

 

مقالات ذات صلة:

روسيا تخطط لإنتاج 32 ألف طائرة مسيرة سنوياً بحلول 2030

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.