منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“الحفر العربية” تبحث مع “أرامكو” تعليق عقود عمل 3 منصات حفر بحرية

0

أعلنت شركة “الحفر العربية” عن أنها تبحث حاليًا خياراتها مع شركة أرامكو السعودية حول تعليق عقود عمل 3 منصات حفر بحرية.

 

 قد يعجبك..الحفر العربية توقع عقود طويلة الأجل بقيمة 850 مليون ريال مع أرامكو

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس على تداول السعودية، أن مدة تعليق تلك المنصات قد تمتد وبحد أقصى إلى 12 شهرًا، مضيفة أنه لم يتم بعد تحديد منصات الحفر التي سيتم تعليق عقودها وتاريخ بدء تعليق هذه العقود، مشيرة إلى أنها سوف تعلن عن ذلك عندما تتوفر لديها تلك التفاصيل.

 

ونوهت بأن الدليل الاسترشادي لإيرادات الشركة لعام 2024، والذي تم الإعلان عنه سابقًا، لن يتغير؛ كونه تضمن -حين إعداده- فرضية تخفيض عدد من منصات الحفر البحرية، وأنه من المتوقع استمرارية نمو إيراداتها على أساس سنوي، بمساهمةٍ من منصات الحفر البرية لمشروع الغاز غير التقليدي، والتي ستدخل حيز التشغيل خلال الربع الثالث من عام 2024.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

605 ملايين ريال صافي ربح 2023

 

أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة الحفر العربية ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 8.4% إلى نحو 605 ملايين ريال بنهاية عام 2023، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 558 مليون ريال في 2022.

 

وأوضحت أن صافي الربح ارتفع نتيجة زيادة هامش مساهمة أرباح الخمس حفارات البحرية الإضافية في ظل زيادة تكاليف التمويل والضرائب، كذلك يشمل صافي الربح لعام 2022 تعديل التأثير الضريبي -لمرة واحدة- للتغير في المساهمة الفعلية البالغ 73.8 مليون ريال، كذلك ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 28.6%، إلى نحو 3.48 مليار ريال، بنهاية عام 2023، بينما بلغ إجمالي الإيرادات نحو 2.70 مليار ريال بنهاية عام 2022.

 

وقالت شركة الحفر العربية إن الايرادات ارتفعت نتيجة زيادة نشاط الحفارات، والأسعار اليومية لبعض الحفارات؛ حيث بدأت الشركة بتشغيل خمسة حفارات بحرية في الفترة ما بين الربع الأخير لعام 2022 والربع الثالث من 2023؛ ما ساهم في زيادة إيرادات عام 2023.

 

مقالات ذات صلة:

الحفر العربية: إعلان النتائج المالية السنوية للشركة الاثنين المقبل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.