منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الجمعيات التعاونية بجازان تُبهر زوار مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية 2024

شهدت النسخة العشرون من مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية 2024، في محافظة صبيا، إقبالًا كبيرًا من الزوار الذين حرصوا على معرفة أشهر وأجود أنواع المانجو  والصناعات التحويلية المرتبطة بها.

قد يعجبك..فرصة استثمارية لتنمية زراعة المانجو والأشجار المثمرة في الباحة

ولعب اتحاد الجمعيات التعاونية في منطقة جازان، دورًا هامًا في تعريف الزوار بمنتجات المهرجان، من خلال جناح مميز ضم مختلف أنواع المانجو التي تشتهر بها المنطقة، مثل: المانجو الهندي والليمون الحامض والسكري والبلدي.

وشاركت في المعرض، الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمنطقة جازان، والجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة الدرب، وجمعية المانجو والفواكه الاستوائية بمحافظة صبيا.

تعاون مثمر لخدمة المزارعين

بينما شكل تعاون هذه الجمعيات شراكة فاعلة لتعزيز وتضافر الجهود لخدمة مزارعي المنطقة وتطوير وتسويق زراعة المانجو.

كما أوضح رئيس الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمنطقة جازان، المهندس محمد بن عبدالله مظفر، أن مشاركة الاتحاد في فعاليات المهرجان تهدف إلى استثمار المميزات التي تتمتع بها المنطقة من تنوع المحاصيل والمنتجات الزراعية.

ويهدف الاتحاد أيضًا إلى استقطاب المستثمرين، وتعريفهم بالميزات النسبية للمنطقة، علاوة على تسويق منتجات المزارعين المحليين، وإيصالها إلى مختلف الأسواق داخل المملكة وخارجها.

تسهيل مهمة الزوار

من جانبه، قال رئيس الجمعية التعاونية الزراعية بالدرب، عبدالرحمن بن حسن عزران، إن تنظيم المعرض المشترك المخصص للجمعيات، سهل مهمة الزوار، وأتاح لهم فرصة التعرف على الخدمات التي تقدمها الجمعيات للمزارعين، ودعم منتجاتهم الزراعية، وكيفية العمل على تسويقها.

نجاح باهر وتطلعات لمزيد من التطوير

ولاقى جناح اتحاد الجمعيات التعاونية إقبالًا كبيرًا من الزوار، الذين أشادوا بجودة المنتجات المعروضة، والتنظيم المميز للمهرجان.

ويؤكد هذا النجاح على أهمية دور اتحاد الجمعيات التعاونية في دعم المزارعين وتطوير القطاع الزراعي في منطقة جازان.

بينما تهدف الجمعيات إلى المزيد من التعاون في المستقبل؛ لتعزيز جهودها وتحقيق المزيد من الإنجازات في خدمة المزارعين والمجتمع.

 

المصدر:

وكالة أنباء السعودية

مقالات ذات صلة:

جازان تصدر أول شحنة مانجو إلى الأردن

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.