منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الجبيل تحتضن منشأة بيترولايت لتصنيع المواد الكيميائية

0

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، افتتحت الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) وشركة بيكر هيوز لتكنولوجيا الطاقة منشأة بيترولايت السعودية للكيماويات في الجبيل.

 

قد يعجبك..تريليون و300 مليار ريال حجم الاستثمارات في الجبيل وينبع خلال 10 أعوام

في حين تهدف المنشأة إلى توفير احتياجات حقول البترول من المواد الكيميائية والصناعية. كما تعمل على تعزيز أهداف قاعدة التوريد في المملكة من المواد الخام، وتطوير مهارات التصنيع وقدرات الكوادر البشرية السعودية.

مرافق حديثة وفرص وظيفية

بينما تبلغ مساحة منشأة بيترولايت 90 ألف متر مربع، وتضم مختبرًا لمراقبة الجودة. ومواد تغذية لخط أنابيب أكسيد الإيثيلين وأكسيد البروبيلين، و14 خزانًا للتخزين. كما توفر المنشأة فرصًا وظيفية مميزة لأبناء وبنات الوطن، حيث تستهدف نسبة توطين تصل إلى أكثر من 70%.

شراكة مميزة وتعزيز القيمة المحلية

في حين تأتي منشأة بيترولايت ثمرة شراكة مميزة بين دسر وبيكر هيوز. كما تعكس التزام الشركتين بتعزيز القيمة المحلية لخدمة سوق المواد الكيميائية بشكل أفضل في المملكة وفي جميع أنحاء المنطقة.

علامة فارقة في رحلة النمو

كما يعد افتتاح منشأة بيترولايت علامة فارقة في رحلة المملكة الرائعة نحو النمو الاقتصادي والصناعي. بينما تساهم المنشأة الجديدة في تحقيق رؤية المملكة 2030.
من جانبه أكد الدكتور رائد الريي، الرئيس التنفيذي لشركة دسر، أن تأسيس منشأة بيترولايت السعودية للكيماويات. يأتي تعظيمًا للأثر التنموي والاقتصادي في المملكة، ونعتز ونقدر الشراكة المميزة مع بيكر هيوز.

كما أكد أن هذا المشروع الجديد يوفر فرص وظيفية مميزة لأبناء وبنات الوطن حيث نستهدف نسبة توطين تصل إلى أكثر من 70%.

بينما قال لورينزو سيمونيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز. إن هذا اليوم يعد بمثابة شهادة على جهود شركتي بيكر هيوز و”دسر”، المستمرة. لتعزيز القيمة المحلية لخدمة سوق المواد الكيميائية بشكل أفضل في المملكة وفي جميع أنحاء المنطقة.

كما تابع قائلًا: وبالنسبة لشركة بيكر هيوز، أنا فخور بأن نكون جزءًا من الرحلة التي بدأناها. منذ أكثر من 85 عامًا في المملكة العربية السعودية، حيث نستثمر في النمو معًا.

 

مقالات ذات صلة:

 الهيئة الملكية بالجبيل تعلن عن وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.