منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الجبير بمنتدى دافوس: المملكة تنفذ عدة مبادرات لمواجهة التغير المناخي

صرح الوزير الدولة للشؤون الخارجية ومبعوث المناخ، عادل الجبير، بأن المملكة العربية السعودية تسعى جاهدة إلى التصدي لتحديات التغير المناخي، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من المبادرات الرائدة على الصعيدين المحلي والدولي، ويعكس هذا التعهد القوي التزام المملكة بمكافحة الآثار السلبية لتغير المناخ والعمل الجاد نحو تحقيق استدامة بيئية.

قد يعجبك.. دافوس.. وزير المالية يبحث مع المؤسسات العالمية التطورات الاقتصادية

وأضاف الجبير، أن المبادرات التي تقوم بها المملكة تستند إلى فهم عميق لتحديات التغير المناخي وتأثيراتها المحتملة. وتشمل هذه المبادرات جهوداً متعددة الأطياف تشمل التوعية العامة، وتشجيع الابتكار التكنولوجي، ودعم المشاريع البيئية المستدامة.

على الساحة الدولية، تسعى المملكة إلى تحقيق التعاون الدولي من خلال المشاركة الفعالة في المنتديات الدولية والاتفاقيات البيئية. كما تعزز السعودية دورها كممثل رئيسي في المجتمع الدولي لمواجهة تحديات التغير المناخي. مؤكدة على أهمية التضافر العالمي للتصدي لهذا التحدي الحيوي.

كما أشار الوزير الدولة للشؤون الخارجية ومبعوث المناخ، عادل الجبير، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي انعقد في دافوس. إلى تطلع الحكومة السعودية إلى تعزيز التعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات غير الحكومية. يهدف هذا التعاون إلى مكافحة التحديات المتعلقة بتدهور الأراضي والحفاظ على التنوع البيئي. بالإضافة إلى مواجهة المشكلات الناجمة عن تغير المناخ.

الجبير: المملكة تتبنى دورًا رياديًا في التصدي لتحديات تغير المناخ

وفي سياق متصل، أكد الجبير خلال مشاركته في مؤتمر التعدين الدولي في الرياض. أن المملكة تتبنى دورًا رياديًا في التصدي لتحديات تغير المناخ وحماية البيئة. وقد تحدث عن الجهود الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة في قطاع التعدين. مع التركيز على تطبيق أفضل الممارسات البيئية وتكنولوجيا الابتكار الخضراء.

في حين تعكس هذه التصريحات رؤية واضحة للمملكة في تحقيق التنمية المستدامة. حيث يعد التعاون بين القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني أحد الركائز الرئيسية. لمواجهة تحديات التغير المناخي والحفاظ على الثروات الطبيعية للأجيال القادمة.

كما تجسد تلك الجهود التي تبذلها المملكة رؤيتها الرائدة في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة. للأجيال الحالية والمستقبلية. بما يعكس التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالبيئة والمناخ.

مقالات ذات صلة:

الذكاء الاصطناعي والوظائف.. يتصدران اليوم الثاني من دافوس 2024

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.