منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التفاصيل الكاملة للدفعة 79 من دعم حساب المواطن

0

أعلن برنامج حساب المواطن، اليوم الإثنين، عن إيداع مبلغ 3.4 مليارات ريال سعودي في حسابات المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق لشهر يونيو 2024، وذلك ضمن الدفعة التاسعة والسبعين من البرنامج، في مبادرة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتأتي هذه الدفعة استمرارًا لنهج المملكة العربية السعودية الراسخ في تعزيز ودعم الأمن الاجتماعي للمواطنين، وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.

دعم حساب المواطن يصل لعدد هائل من المستفيدين

وصل الدعم في دفعة يونيو إلى 10.8 مليون مستفيد وتابع، بواقع 74% من إجمالي المستفيدين، ليؤكد حرص البرنامج على شمولية الدعم، وعدم إقصاء أي مستحق.

وحرصًا على ضمان استقرار الأسر السعودية، بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالًا سعوديًا، وشملت الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، أي ما يعادل 73% من المستفيدين. و7.8 مليون مستفيد من التابعين.

تعزيز استقرار الأسر السعودية

أوضح عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن البرنامج يواصل جهوده الدؤوبة لضمان وصول الدعم لمستحقيه بكل يسر وسهولة، وذلك من خلال تطوير آليات العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين.

كما أكد الهاجري الأهمية البالغة لبرنامج حساب المواطن في تعزيز استقرار الأسر السعودية. ودعمها في مواجهة متطلبات الحياة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

إنجازات هائلة منذ انطلاق البرنامج

يسجل برنامج حساب المواطن إنجازات هائلة منذ انطلاقه. بينما وصل إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين 205 مليارات ريال سعودي، منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

في حين يعد برنامج دعم حساب المواطن من أهم المبادرات الاجتماعية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية. كما يقدم البرنامج دعمًا ماليًا دوريًا للأسر المستحقة، وفقًا لمعايير محددة تستند إلى دخل الأسرة وعدد أفرادها.

ويواصل برنامج حساب المواطن مسيرته المتميزة في دعم الأسر السعودية وتحقيق العدالة الاجتماعية. ليجسد بذلك حرص المملكة العربية السعودية على رفاهية مواطنيها وازدهارهم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.