منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التضخم السنوي يستقر بالمملكة عند 1.6% في شهر أبريل

0

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الأربعاء، أن معدل التضخم في المملكة العربية السعودية استقر خلال شهر أبريل عند 1.6% على أساس سنوي، دون تغيير يذكر مقارنة بالمستوى المسجل في شهر مارس.

قد يعجبك.. مطارات السعودية تحقق أهدافها وتحلق في سماء العالمية

وذكرت الهيئة العامة للإحصاء السعودية في تقريرها أن استقرار معدل التضخم خلال شهر أبريل جاء متزامنًا مع استمرار تباطؤ زيادة أسعار الأغذية والمشروبات؛ حيث بلغت زيادتها الشهر الماضي 0.8% مقارنة بـ0.9% في شهر مارس.

 معدل التضخم السنوي

وفي شهر مارس الماضي، أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية أن معدل التضخم السنوي في المملكة العربية السعودية ارتفع إلى 1.8% في فبراير الماضي.

 

وفي وقت سابق، نشرت الهيئة العامة للإحصاء السعودية إحصاءات التجارة الدولية للمملكة العربية السعودية في تقريرها لشهر فبراير.

واردات السعودية

وأشارت الهيئة العامة للإحصاء إلى أن واردات السعودية ارتفعت بنسبة 12.3% في فبراير مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 63 مليار ريال.

 

وأضافت الهيئة العامة للإحصاء أن الصادرات غير البترولية ارتفعت أيضًا في فبراير 2024 بنسبة 4.4%. حيث بلغت الصادرات السلعية للمملكة العربية السعودية 95 مليار ريال خلال هذا الشهر.

مقالات ذات صلة:

السعودية الأولى عربيًا في قطاع الاستثمار الجريء لعام 2023

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.